20 يونيو 2022

الكرملين: قرار ليتوانيا فرض حصار على مقاطعة كالينينغراد الروسية غير مسبوق

  • QNA Images

موسكو في 20 يونيو /قنا/ اعتبرت الرئاسة الروسية (الكرملين)، اليوم، أن قرار ليتوانيا وقف عبور البضائع عبر مقاطعة "كالينينغراد" الروسية أمر غير مسبوق، مشيرا إلى أن روسيا تعتبره قرارا غير قانوني.

وقال السيد دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، للصحفيين، إن "القرار غير مسبوق بالفعل، إنه انتهاك لكل شيء، نحن نتفهم أن هذا الأمر مرتبط بقرار مماثل للاتحاد الأوروبي بشأن إدراج النقل ضمن العقوبات. هذا أيضا نعتبره غير قانوني".

بدورها أكدت حكومة منطقة "كالينينغراد"، أن البضائع المدرجة في قائمة العقوبات التي تم حظر عبورها عبر ليتوانيا سيتم تسليمها عبر الطرق المائية، وسيتم إعادة توزيعها للنقل البحري، بما في ذلك العبّارات.

وأخطرت السكك الحديدية الليتوانية سكة حديد "كالينينغراد" الروسية بوقف عبور عدد من السلع الخاضعة لعقوبات الاتحاد الأوروبي اعتبارا من 18 يونيو الجاري.

من جانبه، أكد حاكم مقاطعة "كالينينغراد"، أنطون علي خانوف، في وقت سابق، أن حظر ليتوانيا عبور بعض البضائع إلى المقاطعة غير قانوني، ولا يتفق مع أحكام انضمام ليتوانيا إلى الاتحاد الأوروبي. وقال إن منظومة العبّارات في منطقة "كالينينغراد" ستقوم بالتعامل مع الشحنات الجديدة بسبب تقييد العبور عبر ليتوانيا. ويستمر نقل المنتجات النفطية إلى منطقة كالينينغراد عبر ليتوانيا، بلا عوائق حتى 10 أغسطس.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق