20 يونيو 2022

قمة النقل الجوي.. انضمام الطيران العماني لعضوية مجلس إدارة تحالف "ون وورلد"

عربية ودولية
  • QNA Images
    انتخاب الطيران العماني عضوًا في تحالف "ون وورلد" في الدوحة من قبل مجلس إدارة تحالف "ون وورلد"
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 20 يونيو /قنا/ أعلن مجلس إدارة تحالف "ون وورلد" عن انضمام الطيران العماني إلى عضوية التحالف، وذلك على هامش أعمال القمة العالمية للنقل الجوي، التي تلت اجتماع الجمعية العمومية الـ78 لـ "إياتا" المنعقد بالدوحة.

وستعمل الخطوط الجوية القطرية، العضو في تحالف "ون وورلد"، كراع لدخول الطيران العماني إلى التحالف، حيث ستقدم التوجيه والدعم مع اندماج شركة الطيران العماني في تحالف "ون وورلد".

ومن المتوقع أن يدخل الطيران العماني في تحالف "ون وورلد" في عام 2024، وبعد ذلك سيوفر مجموعة كاملة من مزايا التحالف للعملاء المسافرين على رحلاته.

وسيتمكن أعضاء برنامج "السندباد" للمسافر الدائم التابع للطيران العماني من كسب الأميال واستبدالها على جميع شركات الطيران الأعضاء في تحالف "ون وورلد"، مع حصول أعضاء الفئة العليا على مزايا إضافية بما في ذلك الدخول إلى الصالات عند السفر مع أعضاء تحالف "ون وورلد" الآخرين.

وسيوفر دخول الطيران العماني إلى تحالف "ون وورلد" المزيد من الرحلات والوجهات للعملاء الذين يخططون للسفر حول العالم عبر أعضاء التحالف، مما يجعله تحالف الطيران العالمي الوحيد الذي يضم ثلاثة أعضاء في الشرق الأوسط بعد الخطوط الجوية القطرية والملكية الأردنية، كما سيضيف انضمام الطيران العماني وجهات جديدة إلى شبكة تحالف "ون وورلد" بما في ذلك الدقم وخصب في عمان وشيتاغونغ (بنغلاديش).

كما سيحصل عملاء "oneworld Emerald و oneworld Sapphire"، والمقصورة الفاخرة، على إمكانية الوصول إلى ثلاث صالات للطيران العماني في مسقط وصلالة وبانكوك.

وبعد انضمامه إلى تحالف "ون وورلد" سيكون الطيران العماني ثالث عضو جديد في التحالف في غضون خمس سنوات، مما يمثل إنجازا آخر في النمو السريع في التحالف، بعد أن انضمت إليه الخطوط الملكية المغربية في أبريل 2020، مضيفة بذلك أول عضو كامل العضوية فيه بالقارة الإفريقية، ثم تلا ذلك انضمام شركة طيران ألاسكا لـ "ون وورلد" في مارس 2021، مما جعله تحالف الطيران العالمي الوحيد الذي يضم عضوين في الولايات المتحدة.

وبخصوص انضمام الطيران العماني لتحالف "ون وورلد"، قال سعادة السيد أكبر الباكر رئيس مجلس إدارة تحالف "ون وورلد" والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، "إن هذا اليوم يمثل علامة فارقة جديدة في تحالف "ون وورلد"، حيث أصبح أصدقاؤنا في الطيران العماني عضوا منتخبا في تحالفنا الحائز على العديد من الجوائز"، لافتا إلى أنه سيتاح لركاب الطيران العماني رحلة سفر سلسة تربطهم بأكثر من 900 وجهة في 170 دولة.

وأضاف سعادته "بصفتنا رئيس مجلس إدارة تحالف "ون وورلد"، نتطلع إلى الترحيب بالطيران العماني في تحالفنا حيث ستتحقق فوائد كبيرة، مما يسمح للمسافرين باكتشاف ليس فقط عضوا جديدا يتمتع بسمعة ممتازة، ولكن بلدا جميلا".

وعلى صعيد متصل، أعرب المهندس عبدالعزيز الرئيسي الرئيس التنفيذي للطيران العماني، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، عن سعادته بانضمام الطيران العماني إلى تحالف "ون وورلد"، قائلا "بلاشك هو إنجاز كبير للطيران العماني ويعطي مساحة كبيرة لمسافريه للوصول إلى 1200 وجهة حول العالم، والتحالف يمتد لـ10 سنوات قادمة، كما أن دخول الطيران العماني إلى التحالف يمثل لحظة حاسمة في رحلتنا لتزويد الركاب بخيارات سفر أكبر من خلال شراكاتنا وتحالفاتنا النامية.. ويسعدنا الانضمام إلى تحالف شركات الطيران الأول في العالم في وقت يتزايد فيه الطلب على السفر وهي من دون شك واحدة من أهم اللحظات في تاريخ شركتنا".

ولفت الرئيسي، في تصريحه لـ "قنا"، إلى أنه جرى قبل قرابة سنة ونصف توقيع اتفاقية شراكة مع الخطوط الجوية القطرية في عدة مجالات، بجانب وجود رحلات يومية من مسقط إلى الدوحة، معتبرا أن هذه الشراكة عززت فرصة الطيران العماني بالتواجد ضمن تحالف "ون وورلد"، حيث قدمت الخطوط الجوية القطرية يوم أمس الملف الخاص بدخول الطيران العماني إلى التحالف، والذي حصل على موافقة جميع الشركات الأعضاء في مجلس إدارة التحالف، وذلك لمعرفتهم الكبيرة بالقيمة التي يمثلها الطيران العماني في قطاع الطيران العالمي، ودرجة رجال الأعمال.

وعلى الصعيد ذاته، أعرب السيد روب جورني الرئيس التنفيذي لتحالف "ون وورلد"، عن سعادته بانضمام الطيران العماني لهذا التحالف العالمي، لافتا إلى أن عضاء تحالف "ون وورلد" المسافرين على متن الطيران العماني سيتمتعون بالضيافة العمانية، وبكل ما تقدمه سلطنة عمان من حيث التاريخ والثقافة والجمال الطبيعي، "كما أن الطيران العماني سيعزز بلاشك مكانتنا كأول تحالف طيران للمسافرين العالميين، لاسيما في ظل استمرار تعافي قطاع السفر العالمي، ومع إبرام التحالف لشراكات جديدة في الآونة الأخيرة".

يشار إلى أنه تم إطلاق الطيران العماني في عام 1993، وهو الناقل الوطني لسلطنة عمان، وتحول إلى شركة طيران دولية، تخدم 41 وجهة بواسطة أسطول حديث يضم أكثر من 40 طائرة تضم طائرات بوينغ 737 و787 وإيرباص A330.

كما توفر طائرات الطيران العماني، المجهزة بمقصورة من درجتين أو ثلاث درجات، أجنحة خاصة حصرية من الدرجة الأولى على الرحلات الطويلة.

ويشتهر الطيران العماني بضيافته الاستثنائية على متن طائراته، وقد حصل على العديد من الجوائز بما في ذلك جائزة " APEX Passenger Choice Award " لأفضل راحة للمقعد في الشرق الأوسط، كما أنه يعمل في خمسة محاور طيران أعضاء في تحالف "ون وورلد" - عمان وكولومبو والدوحة وكوالالمبور ولندن هيثرو - ويشترك بالفعل بالرمز مع أربع شركات طيران أعضاء في تحالف ون وورلد: الخطوط الجوية الماليزية والخطوط الجوية القطرية والملكية الأردنية والخطوط الجوية السريلانكية.

وسيؤدي انضمام الطيران العماني إلى تحالف "ون وورلد" لتمهيد الطريق أمامه لفرص إضافية للمشاركة بالرمز، وتعزيز الاتصال العالمي عبر شبكة التحالف.

 


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق