20 يونيو 2022

"نيويورك تايمز": الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة أطلقها جندي إسرائيلي

  • QNA Images
    أكد التحقيق أيضا أن 16 عيارا ناريا تم إطلاقه من موقع القافلة العسكرية الإسرائيلية"أرشيفية"

نيويورك في 20 يونيو /قنا/ خلص تحقيق خاص أجرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في ملابسات مقتل الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، اليوم، إلى أن الرصاصة التي أودت بحياتها أطلقت من قبل جندي إسرائيلي.

وأوضح التحقيق، الذي أجرته الصحيفة الأمريكية على مدار شهر كامل، أن الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة أطلقت من موقع قريب من قافلة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وأن من أطلقها على الأرجح جندي تابع لوحدة النخبة الإسرائيلية.

وأضاف التحقيق أن الدلائل التي استعرضتها "نيويورك تايمز" أظهرت عدم وجود أي رجال فلسطينيين مسلحين بالقرب من أبو عاقلة حين تعرضت لإطلاق النار، وهو ما يتناقض مع المزاعم الإسرائيلية بأن جنديا ربما قتلها عن طريق الخطأ أثناء تبادل لإطلاق النار مع مسلحين فلسطينيين.

وأكد التحقيق أيضا أن 16 عيارا ناريا تم إطلاقه من موقع القافلة العسكرية الإسرائيلية، وهو ما يتناقض كذلك مع مزاعم إسرائيلية بأن الجندي أطلق خمسة أعيرة نارية باتجاه الصحفيين.

واُغتيلت أبو عاقلة برصاصة أثناء تغطيتها اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين في الضفة الغربية في 11 مايو الماضي.

ونشرت مؤسسات إخبارية عدة تحقيقات خلصت إلى أن الرصاصة التي قتلت شيرين أطلقت على الأرجح من بندقية جندي إسرائيلي، فيما ذكر تقرير لشبكة "سي إن إن" الأمريكية أن الأدلة تشير إلى أن إطلاق النار كان "هجوما مستهدفا".


الكلمات المفتاحية

عام, دولية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق