20 يونيو 2022

اختتام اجتماعات الدورة الـ21 لـ "اللجنة القطرية العمانية المشتركة"

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 20 يونيو /قنا/ اختُتِمت، اليوم، اجتماعات اللجنة القطرية العمانية المشتركة في دورتها الواحدة والعشرين التي تواصلت على مدى يومين.

ترأس الجانب القطري في الاجتماعات سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية، فيما ترأس سعادة السيد سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية الجانب العماني.

واستعرضت اللجنة أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات التي تخدم مصالحهما المشتركة، وعلى رأسها التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري.

كما تم، خلال اجتماع اللجنة، متابعة عدد من المشاريع المشتركة، ومناقشة مجموعة من المقترحات والتصورات لتعزيز التعاون بين البلدين، وتشجيع الاستثمارات المشتركة في مجالات الزراعة، والطاقة، والاتصالات، والنقل، والسياحة، والأعمال المصرفية، والتعليم.

وعلى هامش انعقاد اللجنة المشتركة، اجتمع سعادة وزير المالية مع نظيره العماني، حيث تمت مناقشة عدد من المشاريع، إضافة إلى مجموعة من المقترحات والتصورات لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

جدير بالذكر أن اللجنة القطرية العمانية عقدت اجتماعها الأول بالدوحة في شهر أبريل عام 1995، ثم توالت الاجتماعات المشتركة التي عُقدت بالتناوب في البلدين الشقيقين.

 


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق