20 يونيو 2022

رئيس سيراليون يؤكد أهمية تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين بلاده ودولة قطر

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 20 يونيو /قنا/ أشاد فخامة الرئيس الدكتور جوليوس مادا بيو رئيس جمهورية سيراليون بالعلاقات الوثيقة بين بلاده ودولة قطر، مؤكدًا على أهمية تعزيز التعاون في مختلف المجالات، لا سيما التجاري والاستثماري منها.. داعيًا فخامته رجال الأعمال القطريين إلى الاستثمار في بلاده، والاطلاع على الفرص الاقتصادية المتنوعة والمتوفرة فيها.

جاء ذلك خلال لقاء فخامة رئيس جمهورية سيراليون، اليوم، مع وفد من غرفة قطر، برئاسة السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس الغرفة، تمت خلاله مناقشة سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين الصديقين، ودور القطاع الخاص القطري في إقامة تحالفات بين الشركات القطرية والسيراليونية بما يخدم اقتصاد البلدين.

من جانبه، أكد السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري، أن العلاقات بين دولة قطر وجمهورية سيراليون قوية ومبنية على الاحترام والثقة المتبادلة، معربًا عن تطلعه إلى أن تحقق التجارة الثنائية بين البلدين المزيد من التطور.

ونوه بأن الإمكانات الكبيرة في قطاعي الزراعة والتعدين التي تزخر بها جمهورية سيراليون، توفر فرصًا مهمة للاستثمار، وتفتح المجال لتطوير التعاون بين الشركات القطرية والسيراليونية، وذلك في ظل اهتمام أصحاب الأعمال القطريين بالتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في القارة الإفريقية عمومًا، وفي سيراليون على وجه التحديد.

وأكد الكواري حرص غرفة قطر على تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين الصديقين، وكذلك تشجيع المستثمرين القطريين على الاستثمار في جمهورية سيراليون.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق