20 يونيو 2022

انطلاق فعاليات النسخة العاشرة من معرض سيتي سكيب قطر 2022

محلية
  • QNA Images
    سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر وكيل وزارة التجارة والصناعة يفتتح النسخة العاشرة من معرض سيتي سكيب قطر 2022

الدوحة في 20 يونيو /قنا/ تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، انطلقت اليوم فعاليات النسخة العاشرة من معرض "سيتي سكيب قطر 2022"، التي تقام بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 20 إلى 22 يونيو الجاري.

ويستضيف المعرض، الذي افتتحه سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر وكيل وزارة التجارة والصناعة، باقة من أبرز شركات التطوير العقاري، حيث تشارك به أكثر من 60 جهة عارضة من سبع دول، تشمل قطر والمملكة المتحدة وتركيا وقبرص ودولة الإمارات ومصر وباكستان، ويسلط الضوء على مشاريع التطوير العقاري البارزة في الدولة، والتي تنجزها أبرز الشركات العقارية القطرية.

وشهد اليوم الأول للمعرض افتتاح جلسات حوار "سيتي سكيب 2022"، بما ينسجم مع الركائز الأساسية لرؤية قطر الوطنية 2030، التي تستند إلى الاستدامة والمرونة والتكاليف المقبولة والرفاهية.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول حوارات حول التحول الرقمي للقطاع العقاري في قطر، بمشاركة شخصيات قيادية من شركات عقارية وفندقية الضوء على جهود قطاع الضيافة في الدولة على صعيد البيئة والاستدامة، بينما ركّزت مشاركة شركات أخرى على عمليات البناء المستدام، ومستقبل القطاع العقاري في قطر بعد انتهاء فعاليات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وفي كلمة له خلال الفعالية، قال السيد أورجان لوندبرج، خبير الاستدامة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث: "نحن نرى أن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 كانت ولا تزال تشكل حافزًا للتنمية الوطنية على الصُّعد كافة، بما في ذلك الحد من الانبعاثات الكربونية"، لافتًا إلى أن الاستدامة شكّلت موضوعًا أساسيًّا لهذا الحدث منذ مرحلة التخطيط.

كما ذكر أن التعليقات التي تلقتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حتى الآن، تفيد بأن هذا البرنامج هو الأكثر شمولًا من ناحية الاستدامة، مشددًا على الحاجة إلى دعم قطاعي العقارات والضيافة في تحقيق دفعة كبيرة من الاستدامة على الصعيد الوطني.

وستغطي أجندة المؤتمر موضوعات مثل "الفرص الكبيرة للعقارات في قطر: منظور الاقتصاد الكلي" و"مستقبل الهندسة المعمارية في قطر" و"الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمية – العلامة الفارقة بالنسبة للقطاع العقاري في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي".

جدير بالذكر أن معرض "سيتي سكيب قطر" يهدف إلى تسليط الضوء على أبرز المشاريع العقارية في الدولة، فضلًا عن توفير منصة للتواصل بين مشتري المنازل والمستثمرين والمتخصصين في مجال التصميم والإنشاءات في القطاع العقاري.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق