20 يونيو 2022

دولة قطر تشارك في الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض

  • QNA Images

باريس في 20 يونيو /قنا/ شاركت دولة قطر في اجتماع الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض في دورتها الـ (170)، الذي عقد اليوم بقصر المؤتمرات في العاصمة الفرنسية باريس، برئاسة سعادة السيد جاي شول شوي رئيس الجمعية، ويختتم أعماله غدًا الثلاثاء.

وقد ترأس وفد دولة قطر المشارك في الاجتماع، سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية والمندوب الدائم لدى المكتب الدولي للمعارض.

وشارك في الاجتماع السيد محمد علي الخوري الأمين العام للجنة الوطنية لاستضافة دولة قطر لإكسبو الدوحة 2023 للبستنة ومدير إدارة الحدائق العامة في وزارة البلدية.

وجدد سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، في كلمته خلال الاجتماع، التزام دولة قطر باستضافة إكسبو الدوحة للبستنة 2023، مؤكدًا أن الاستعدادات لاستضافة هذا الحدث الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط تتواصل بخُطا ثابتة ومتسارعة.

وأوضح سعادته أن إكسبو الدوحة للبستنة 2023، الذي سيعقد تحت شعار: "صحراء خضراء، بيئة أفضل" سيسلط الضوء على التحديات التي تواجهها البلدان الصحراوية في مجال التصحر، كما سيشكل فرصة جديدة لتطوير الزراعة وتخضير المدن في قطر ومنطقة الشرق الأوسط، فضلًا عن اقتراح حلول لتعزيز حياة خضراء مزدهرة في الصحراء، من شأنها أن تشكّل مصدر وحي للزوار من خلال تعاون دولي مثمر.

وأعرب عن امتنانه للمكتب الدولي للمعارض والرابطة الدولية لمنتجي البستنة على دعمهما وتشجيعهما المتواصلين، مؤكدًا أن دولة قطر تسعى إلى إيجاد سبل جديدة لبناء غد أفضل وأكثر اخضرارًا.

من جانبه، استعرض الخوري، خلال الاجتماع، آخر الاستعدادات والأعمال الجارية لتنظيم إكسبو الدوحة للبستنة 2023 في موعده، مؤكدًا أن دولة قطر تتطلع إلى تقديم تجربة فريدة من نوعها لجميع زوار المعرض.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق