20 يونيو 2022

اختتام أعمال الاجتماع الثاني لفريق الخبراء الإعلاميين العرب في القاهرة بمشاركة قطر

  • QNA Images
    الوفد القطري "أرشيفية"

القاهرة في 20 يونيو /قنا/ اختتمت اليوم في القاهرة أعمال الاجتماع الثاني لفريق الخبراء الإعلاميين المعني بخطة عمل الاستراتيجية الإعلامية العربية بعد يومين من المناقشات، بمشاركة دولة قطر ممثلة في المؤسسة القطرية للإعلام.

ومثَّل المؤسسة القطرية للإعلام في الاجتماع كل من السيد أحمد غصاب الهاجري مدير إدارة التخطيط والجودة والتعاون الدولي، والشيخ أحمد بن ثاني آل ثاني رئيس قسم التعاون الدولي والاتفاقيات.

وأكد الاجتماع، الذي عُقد بجامعة الدول العربية، أهمية مواصلة الدعم الإعلامي للقضية الفلسطينية ومحاربة الإرهاب والتطرف.

كما تناول فريق الخبراء الإعلاميين آليات تنفيذ أهداف الاستراتيجية الإعلامية العربية، ومن بينها خدمة التنمية المستدامة، وتثمين الصورة الحضارية والثقافية للشخصية العربية، فضلًا عن الارتقاء بالأداء الإعلامي عبر برامج وشراكات للتدريب بتعاون وثيق مع المنظمات الإعلامية المعنية.

ومن المقرر أن تعرض نتائج أعمال الفريق على اللجنة الدائمة للإعلام العربي لاتخاذ توصيات بشأنها؛ تمهيدًا لعرضها على الدورة المقبلة لمجلس وزراء الإعلام العرب، حيث جاء انعقاد هذا الاجتماع تنفيذًا للتوصيات الصادرة عن المكتب التنفيذي للمجلس في اجتماعه الأخير بالعاصمة العراقية بغداد في مارس الماضي.

وتتمثل مهمة فريق العمل في تقييم مسار تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية العربية، بما في ذلك تشخيص العقبات الموضوعية التي اعترضت هذه الوثيقة التوجيهية المعتمدة من طرف مجلس وزراء الإعلام العرب منذ 2017، وذلك ضمن تصور منهجي فعّال ووفق جدولة زمنية محكمة وأولويات قابلة للتنفيذ.

يشار إلى أن مجلس وزراء الإعلام العرب كان قد قرر خلال دورته الأخيرة في يونيو 2021، تمديد العمل بالاستراتيجية الإعلامية العربية لمدة خمس سنوات إضافية.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, الجامعة العربية, اجتماعات عربية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق