21 يونيو 2022

وزيرة الخزانة الأمريكية: محادثات مع حلفاء لتقليل إيرادات موسكو من الطاقة

عربية ودولية
  • QNA Images

تورونتو (كندا) في 21 يونيو /قنا/ قالت السيدة جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية، إن الولايات المتحدة تجري محادثات مع كندا وحلفاء آخرين على مستوى العالم لتقليل إيرادات موسكو من الطاقة من خلال فرض "سقف سعري" على النفط الروسي دون التسبب في آثار غير مباشرة على الدول منخفضة الدخل.

وأضافت يلين في تصريحات صحفية لها في "تورونتو" بكندا: "نحن نتحدث عن حدود قصوى للأسعار أو استثناء سعري من شأنه أن يعزز ويقوي قيود الطاقة الأخيرة والمقترحة من قبل أوروبا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وغيرها"، موضحة أن ذلك من شأنه أن يدفع أسعار النفط الروسي إلى الانخفاض ويقلل من إيرادات موسكو، مع السماح لمزيد من إمدادات النفط بالوصول إلى السوق العالمية.

وتابعت "نعتقد أن استثناء الأسعار هو أيضا وسيلة مهمة لمنع الآثار غير المباشرة على الدخل المنخفض في البلدان النامية التي تكافح مع ارتفاع تكاليف الغذاء والطاقة".

وفرضت الدول الغربية عقوبات غير مسبوقة على موسكو ردا على العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا، وخفضت على وجه خاص وارداتها من النفط والغاز الروسيين.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق