21 يونيو 2022

خفر السواحل الياباني: سفينتان صينيتان تدخلان المياه الإقليمية اليابانية

  • QNA Images

طوكيو في 21 يونيو /قنا/ أعلن خفر السواحل الياباني اليوم، أن سفينتين تابعتين للحكومة الصينية دخلتا المياه الإقليمية اليابانية، قبالة جزر "سينكاكو" في بحر الصين الشرقي.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "NHK" نقلا عن مسؤولين في خفر السواحل الياباني، أن السفينتين دخلتا صباح اليوم قبالة جزيرة "يوتسوري" وحاولتا على ما يبدو الاقتراب من مركب صيد ياباني يعمل في المنطقة.

وتعد تلك المرة الحادية عشرة هذا العام، التي تدخل فيها سفن حكومية صينية المياه الإقليمية اليابانية قبالة جزر "سينكاكو"، حيث كانت آخرها في 18 يونيو الجاري.

جدير بالذكر أن نزاعا إقليميا يدور بين اليابان والصين حول جزر "سينكاكو" كما يطلق عليها في طوكيو، أو "دياويو" كما يطلق عليها في بكين، التي تسيطر عليها اليابان إداريا، في حين تطالب كل من الصين وتايوان أيضا بأحقيتهم فيها.

ومجموعة الجزر هذه غير مأهولة بالسكان وتمتد على الجرف القاري لبحر الصين الشرقي، بحيث تبعد حوالي 170 كيلومترا شمالي تايوان وحوالي 400 كيلومتر غربي "أوكيناوا" اليابانية، كما تبعد عن جزيرة "إشيجاكي" اليابانية حوالي 170 كيلومترا.


الكلمات المفتاحية

عام, أسيوية, اليابان
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق