21 يونيو 2022

بريطانيا: فشل مفاوضات اللحظات الأخيرة لمنع إضراب عام في جميع أنحاء البلاد

  • QNA Images

لندن في 21 يونيو /قنا/ أعلنت نقابة العاملين بخطوط السكك الحديدية في بريطانيا عن فشل مفاوضات اللحظات الأخيرة مع الشركات المشغلة لمنع قيام العاملين بإضراب عام في جميع أنحاء البلاد، هو الأكبر منذ ثلاثين عاما، والذي يستمر على مدار ثلاثة أيام هذا الأسبوع هي الثلاثاء والخميس والسبت.

وألقى السيد ميك لينش سكرتير عام نقابة العاملين بشركات السكك الحديدية، باللائمة على الحكومة في عدم تدخلها في المفاوضات بين النقابة والشركات المشغلة بهدف الاستجابة لطلبات العاملين المتمثلة في زيادة الأجور، والتفاوض بشأن عدد الوظائف التي سيتم إغلاقها في القطاع، وتحسين ظروف العمل.

من جهتها قدمت الشركات عرضا بزيادة في الأجور، في مقابل قبول النقابة والعاملين بخفض عدد الوظائف وتغيير شروط الوظائف.

واتهم السيد جرانت شابس وزير النقل البريطاني، في إفادة أمام مجلس العموم "البرلمان"، النقابات العمالية بأنها "عفا عليها الزمن" وأنها "تقاوم التحديث".

وأضاف شابس أنه على الرغم من أن الإضراب سيؤثر على أجزاء واسعة من البلاد، إلا أن نحو 20 بالمائة من الخطوط ستواصل العمل خلال فترة الإضراب.

ورفضت وزارة النقل المطالبات لها خلال الأيام الماضية بالتدخل في المفاوضات، حيث أكد وزير النقل أنه ليس من اختصاص الحكومة التدخل لوقف الإضراب، مشددا على أن المفاوضات يجب أن تجري فقط بين النقابات العمالية والشركات المشغلة لخطوط القطارات والمترو.

ومن المتوقع أن تصاب حركة المواصلات بالشلل التام خلال هذا الأسبوع، خاصة مع انضمام عمال قطار الأنفاق في لندن للإضراب، ليصبح عدد المضربين عن العمل أكثر من أربعين ألف عامل، الأمر الذي يجعل الحافلات وسيارات الأجرة الوسيلتين الوحيدتين للتنقل في معظم أنحاء البلاد.

وعلى الرغم من أن معظم شركات تشغيل خطوط القطارات ليست مملوكة للدولة، باستثناء شركة خطوط القطارات "نيتورك ريل"، إلا أن الحكومة قامت بتوفير تمويل قدره 16 مليار جنيه إسترليني، لمساعدتها خلال فترة تفشي وباء "كورونا"حين شهدت تراجعا كبيرا في عائداتها بسبب حالة الإغلاق العام.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, بريطانيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق