21 يونيو 2022

البنك المركزي في كوريا الجنوبية يتوقع نمو التضخم إلى أعلى مستوى له في 14 عاما

عربية ودولية
  • QNA Images

سول في 21 يونيو /قنا/ توقع البنك المركزي في كوريا الجنوبية أن ينمو التضخم بوتيرة أسرع مما كان متوقعا في السابق، مرجحا أن يصل في هذا العام إلى أعلى مستوى له في 14 عاما مع تصاعد ضغوط الأسعار من ارتفاع الطلب وشح العرض.

وقدم بنك كوريا التوقعات المحدثة للتضخم في تقرير عن أوضاع الأسعار الأخيرة بعد حوالي شهر من تعديله لتوقعات التضخم لهذا العام من 3.1 بالمائة إلى 4.5 بالمائة.

وقال التقرير، من المتوقع أن يتجاوز اتجاه السعر المستقبلي توقعاتنا التي صدرت في مايو، نظرا للتغيرات في مختلف الظروف بما في ذلك تسارع أسعار النفط العالمية... موضحا أن هناك احتمالا أن يتجاوز نمو الأسعار هذا العام المستوى 4.7 في المائة في عام 2008.

وأضاف التقرير، من الآن فصاعدا، من المرجح أن تواصل أسعار المستهلك حركتها التصاعدية من خلال البقاء على ارتفاع أكثر من 5 في المائة في الوقت الحالي مع تصاعد ضغوط التضخم من جانبي العرض والطلب.

كما قال البنك المركزي: إن التضخم في الربع الثالث من هذا العام قد يتجاوز 5 في المائة لأول مرة منذ عام 2008.

وجاءت هذه التوقعات المتجددة في الوقت الذي تواجه فيه كوريا الجنوبية ضغوط تضخم متزايدة من ارتفاع الاستهلاك الناجم عن الجائحة، وارتفاع أسعار النفط الخام والسلع الأساسية وسط اضطرابات سلاسل الإمداد التي تفاقمت بسبب الحرب المستمرة في أوكرانيا.

وقفزت أسعار المستهلكين في البلاد بنسبة 5.4 في المائة على أساس سنوي في مايو، وهو أسرع ارتفاع منذ 14 عاما تقريبا.

وفي محاولة للسيطرة على التضخم، رفع بنك كوريا المركزي سعر الفائدة الرئيسي بمقدار ربع نقطة مئوية إلى 1.75 في المائة في مايو، وهي خامس زيادة منذ أغسطس من العام الماضي.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق