21 يونيو 2022

الدفاع البريطانية: القوات الأوكرانية استهدفت بنجاح سفينة روسية باستخدام صواريخ مضادة للسفن

  • QNA Images

لندن في 21 يونيو /قنا/ قالت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم، إن القوات الأوكرانية استهدفت بنجاح السفينة الروسية "سباساتيل فاسيلي بيخ"، وذلك باستخدام صواريخ مضادة للسفن من طراز "هاربون".

وذكرت الوزارة، في تقرير الاستخبارات العسكرية اليومي، أن الهجوم الناجح يأتي كأول مرة يستخدم فيه سلاح غربي الصنع، في تدمير قطعة تابعة للقوات البحرية الروسية، مضيفة أن السفينة الروسية كانت تقوم بنقل الأسلحة والجنود الروس إلى "جزيرة الثعبان" في شمال غربي البحر الأسود.

ولفت التقرير إلى أن تدمير السفينة الروسية يظهر الصعوبات التي تواجهها روسيا عندما تحاول تقديم الدعم والإمداد لقواتها التي تسيطر على الجزيرة حاليا .. موضحا أن هذه السفينة تعد واحدة من ضمن عدد من السفن التي تمت إصابتها أو تدميرها، من بينها الطراد "موسكفا".

وأكدت الاستخبارات البريطانية أن الدفاعات الأوكرانية على سواحل البحر الأسود نجحت حتى الآن في تحييد قدرات روسيا على بسط سيطرتها في البحر وإرسال قوات إلى شمال غربي البحر الأسود، وقوضت كذلك الخطة الأساسية للعملية العسكرية الروسية التي كانت تهدف لتهديد مدينة "أوديسا" الساحلية الجنوبية من جهة البحر.

وكانت آخر تقارير الاستخبارات البريطانية أشارت إلى أن العمليات البرية والجوية التكتيكية الروسية ظلت مركزة خلال الأيام القليلة الماضية، على القطاع الأوسط من إقليم دونباس شرقي أوكرانيا.

الجدير بالذكر أن روسيا بدأت عمليتها العسكرية في أوكرانيا في الرابع والعشرين من فبراير الماضي، وباتت تسيطر على أجزاء كبيرة من شرق وجنوب أوكرانيا بعد نحو أربعة أشهر من انطلاق العمليات هناك.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, بريطانيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق