21 يونيو 2022

بريطانيا: بدء أكبر إضراب في قطاع السكك الحديدية منذ 30 عاما

  • QNA Images

لندن في 21 يونيو /قنا/ بدأ عمال السكك الحديدية اليوم، إضرابا شاملا في كافة أنحاء بريطانيا هو الأكبر منذ 30 عاما، وذلك رغم تحذيرات الحكومة من تداعياته على الوضع الاقتصادي للبلاد.

ويطالب عمال القطارات الذين يعتزمون الإضراب أيضا الخميس والسبت المقبلين، بزيادة الأجور وتحسين ظروف العمل والتفاوض بشأن مخطط لخفض الوظائف في هذا القطاع.

وقد تسبب إضراب مايزيد عن 40 ألفا من عمال السكك الحديدية اليوم باضطرابات في التنقل وازدحام شديد مع لجوء ملايين البريطانيين إلى ركوب الحافلات أو سياراتهم الخاصة أو سيارات الأجرة.

وتأتي هذه الاحتجاجات في أعقاب إعلان نقابة العمال في قطاع السكك الحديدية أمس الإثنين فشل مفاوضاتها مع الشركات المشغلة للقطارات في التوصل لحلول بشأن المسائل الخلافية بينهما.

من جانبه، حذر السيد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني في تعليق له من أن هذا الإضراب سيفاقم الأوضاع في البلاد في الوقت الذي تحاول فيه بريطانيا التعافي من جائحة فيروس كورونا، داعيا النقابات والشركات المشغلة للقطارات للدخول في مفاوضات جديدة.

وترفض الحكومة البريطانية التدخل في هذه المفاوضات، مشددة على أنه ليس من اختصاصها التدخل لوقف الإضراب في البلاد.

وعلى الرغم من أن معظم شركات تشغيل خطوط القطارات ليست مملوكة للدولة، باستثناء شركة خطوط القطارات نيتورك ريل إلا أن الحكومة قامت بتوفير تمويل قدره 16 مليار جنيه استرليني لمساعدتها خلال فترة تفشي كورونا بسبب حالة الإغلاق العام.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, بريطانيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق