21 يونيو 2022

الداخلية البريطانية: 130 ألف أوكراني حصلوا على تأشيرات لجوء منذ بدء الحرب في بلادهم

  • QNA Images

لندن في 21 يونيو /قنا/ أفادت وزارة الداخلية البريطانية بمنح أكثر من 130 ألف أوكراني تأشيرة لجوء منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في الرابع والعشرين من فبراير الماضي.

وأكدت الوزارة، في بيان، اليوم أن بريطانيا ستواصل تقديم الدعم للشعب الأوكراني عن طريق توفير لجوء قانوني على أراضيها.

وذكرت الوزارة أن عدد من حصلوا على لجوء في بريطانيا من جميع أنحاء العالم منذ عام 2015 بلغ 310 آلاف لاجئ، معتبرة أن خطة الهجرة الجديدة التي أعلنت عنها الحكومة مؤخرا "ستخلق نظاما أكثر إنصافا من شأنه توفير الدعم لمن هم في حاجة حقيقية للجوء".

وتعد بريطانيا واحدة من الدول الغربية الداعمة لأوكرانيا، فبالإضافة إلى المساعدات العسكرية، قدمت الحكومة البريطانية ما قيمته 400 مليون جنيه استرليني مساعدات اقتصادية وإنسانية لأوكرانيا منذ بدء الحرب على أراضيها.

وتواجه وزارة الداخلية البريطانية في الآونة الأخيرة انتقادات حقوقية وأممية شديدة بسبب خطتها لترحيل المهاجرين غير النظاميين وطالبي اللجوء إلى رواندا، وهي الخطة التي تعطل تنفيذها مطلع الشهر الجاري، بسبب العقبات القانونية وتدخل المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان لمنع ترحيل هؤلاء المهاجرين جوا إلى البلد الإفريقي.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, بريطانيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق