21 يونيو 2022

الاتحاد الأوروبي يقترح تحويل أموال لتخفيف أزمة الغذاء في إفريقيا

  • QNA Images

بروكسل في 21 يونيو /قنا/ اقترحت المفوضية الأوروبية، اليوم، دعم الدول الإفريقية الأكثر تعرضا لأزمة الغذاء العالمية الناجمة عن الحرب في أوكرانيا بأموال كانت مخصصة أصلا لمشاريع التنمية في إفريقيا ولم يتم استخدامها بعد.

وتحتاج الدول الفقيرة لملايين الأطنان من الحبوب العالقة في أوكرانيا، المورد الحيوي للعديد منها، بسبب حصار الموانئ الأوكرانية جراء العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقالت المفوضية الأوروبية في بيان، إن الاقتراح، إذا وافقت عليه حكومات الاتحاد الأوروبي، سيسمح بإنفاق 600 مليون يورو (633 مليون دولار) لتعزيز الدعم للدول الأكثر تضررا من أزمة الغذاء في إفريقيا ومنطقة الكاريبي وجزر المحيط الهادئ.

يشار إلى أن الأمم المتحدة حذرت أكثر من مرة من حدوث أزمة غذاء في العالم بسبب نقص الحبوب، في وقت اتهم فيه الغرب روسيا بعرقلة تصدير الحبوب الأوكرانية إلى الأسواق العالمية، وهي الاتهامات التي رفضتها موسكو بشكل قاطع، حيث قال الرئيس الروسي، في وقت سابق، إنه لا توجد مشاكل فيما يتعلق بتصدير الحبوب من أوكرانيا، وإن بلاده لا تتدخل في ذلك.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, الأتحاد الأوروبى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق