21 يونيو 2022

الحكومة البلجيكية تعلن افتتاح مكتب تجاري في الأراضي الفلسطينية

عربية ودولية
  • QNA Images

رام الله في 21 يونيو /قنا/ استقبل السيد خالد العسيلي وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني السيد باسكال سميث وزير التجارة الخارجية البلجيكي،اليوم، بحضور السيد رشيد مدراني رئيس البرلمان البلجيكي.

واتفق الجانبان خلال اللقاء على آليات لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين والذي بلغ حالياً 48 مليون دولار.

واستعرض الجانبان مجالات التعاون في مختلف القطاعات الاقتصادية والمميزات الاستثمارية التي يمكن العمل عليها في الأراضي الفلسطينية.

وأعرب العسيلي عن تقديره للدعم المستمر الذي تقدمه بلجيكا للاقتصاد الفلسطيني، وقرار وسم بضائع المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي المحتلة، مشيرا إلى أن القرار خطوة في الطريق الصحيح.

ووفقا لبيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ أعلن سميث عن نية الحكومة البلجيكية افتتاح مكتب تمثيلي تجاري في الأراضي الفلسطينية لتوطيد علاقات التعاون وإقامة شراكات بين رجال الأعمال في كلا البلدين، واستكشاف فرص الاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية.

كما نوه الجانب البلجيكي إلى دعمه جهود الحكومة الفلسطينية في التنمية الاقتصادية، والمضي قدماً في تنفيذ برنامج التعاون بين البلدين، بقيمة 70 مليون يورو، خلال الفترة (2022-2026)، إضافة إلى الالتزام بقرار وسم منتجات المستوطنات الإسرائيلية.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عربية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق