21 يونيو 2022

جلسة نقاشية ضمن أعمال منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبيرغ

رئيس كازاخستان: نرغب في علاقات قوية مع منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 21 يونيو /قنا/ أعرب فخامة الرئيس قاسم جومارت توكاييف رئيس جمهورية كازاخستان عن رغبة بلاده في أن تكون لها علاقات قوية مع منظمة الدول المصدرة للنفط  "أوبك"، مشددا في ذات السياق على أن الطلب على النفط الكازاخستاني في السوق الدولية لا يزال عاليا.

وأكد فخامته في جلسة نقاشية ضمن أعمال منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبيرغ، أن روسيا تظل طريقًا رئيسيًا لصادرات النفط الكازاخستانية، ولكن بلاده تحتاج إلى التفكير في كيفية تنويع طرقها، قائلا "نريد تنويع طرق التجارة الدولية".

وعبّر عن قلقه تجاه ما يحدث في أوكرانيا وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على اقتصاد بلاده، وقال "إذا تخلت أوكرانيا عن خطط الانضمام للناتو والتسلح النووي فإن ذلك سيكون أمرا جيدا".

على صعيد آخر، قال فخامة الرئيس قاسم جومارت توكاييف، إنه ناقش قضايا محددة في العلاقات الثنائية في اجتماعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سان بطرسبرج يوم الجمعة الماضي، لافتا إلى أن زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المملكة العربية السعودية ستكون حدثا رئيسيا لسوق النفط.

 


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق