21 يونيو 2022

الروبل الروسي يسجل أعلى مستوى في مقابل الدولار واليورو خلال سبع سنوات

عربية ودولية
  • QNA Images

موسكو في 21 يونيو /قنا/ ارتفعت قيمة العملة الروسية الروبل إلى أعلى مستوى لها، اليوم، منذ سبع سنوات مقابل الدولار واليورو.

وأظهرت تعاملات بورصة موسكو أن الروبل قفز بنسبة 3.22 % مقابل الدولار، وهو أعلى مستوى له منذ يونيو 2015 ، وصعد بنسبة ارتفاع 4.02 % على اليورو وهو أعلى تجاوز منذ مايو 2015 .

وكان السيد ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي قد كشف في وقت سابق، أن حوالى نصف الشركات الأجنبية التي أبرمت عقود تزود بالغاز مع شركة غازبروم الروسية العملاقة فتحت حسابات بالروبل لتسديد مدفوعاتها، مشيرا إلى أن هناك 54 شركة مرتبطة بعقود مع غازبروم إكسبورت.

كما أفاد نوفاك بأن الأرقام تشير إلى أن حوالي نصف تلك الشركات الأجنبية فتحت حسابات خاصة بالعملات الصعبة والروبل في المصارف الروسية لإفساح المجال أمام التحويلات بالعملات الصعبة وتحويلها إلى العملة المحلية، مضيفا أنه "في الأيام المقبلة ستكون لدى موسكو اللائحة النهائية لمن دفعوا بالروبل ومن رفضوا الدفع".

وردا على تجميد حوالى 300 مليار دولار من احتياطي العملات الأجنبية التي تملكها روسيا في الخارج، كان الكرملين قد صادق في ابريل الماضي على مرسوم يدخل إجراء جديدا للدفع لقاء الغاز على مرحلتين، مع دفعة في حساب غازبروم بنك أولا باليورو أو الدولار، ثم التحويل إلى الروبل في حساب ثان يفتح في نفس المؤسسة البنكية.

 


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق