21 يونيو 2022

المتحدة للتنمية تصدر تقريرها حول الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات لبورصة قطر

محلية
  • QNA Images
    دمج المساحات الخضراء مع الحياة المجتمعية في جزيرة اللؤلؤة
  • QNA Images
    مشروع السلال البحرية في جزيرة اللؤلؤة
  • QNA Images
    دمج المساحات الخضراء مع الحياة المجتمعية في جزيرة اللؤلؤة
  • QNA Images
    دمج الحياة الخضراء مع الحياة المجتمعية في جزيرة جيوان

الدوحة في 21 يونيو /قنا/ أعلنت الشركة المتحدة للتنمية، المطوّر الرئيسي لجزيرتي اللؤلؤة وجيوان، عن إصدار تقريرها حول الحوكمة البيئية والاجتماعية، وحوكمة الشركات لبورصة قطر.

وقالت الشركة في بيان، اليوم: إن إفصاحها رسميًّا عن استراتيجياتها وإنجازاتها في مجالات البيئة والاستدامة يتسق بشكل وثيق مع أهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية الواردة في رؤية قطر الوطنية 2030، ويتضح ذلك من خلال الاهتمام الكبير الذي توليه بإدماج برامج التنمية المستدامة في القرارات والممارسات التجارية التي تقوم بها الشركة.

وأوضحت أن المحاور الرئيسية المتعلقة بالبيئة والاستدامة في استراتيجية الشركة المتحدة للتنمية تغطي إدارة وإعادة تدوير النفايات، من خلال استخدام نظام التخلص من النفايات الذكي "إنفاك" وتدابير إعادة التدوير، بالإضافة إلى عمليات التعبئة والتغليف الصديقة للبيئة التي تمنع استخدام الأكياس البلاستيكية غير القابلة للتحلل، فضلًا عن تطبيق تدابير الاستخدام الأمثل للطاقة في جميع مشاريع الشركة القائمة، واستخدام التقنيات الصديقة للبيئة، مثل نظام تبريد المناطق، الذي توفره شركة قطر كوول التابعة للشركة المتحدة للتنمية.

وأشارت إلى أنها منذ افتتاح محطة تبريد المناطق التابعة لشركة قطر كوول في جزيرة اللؤلؤة عام 2010، ساهم الأثر البيئي الملحوظ في ترجمة التزام الشركة المتحدة للتنمية بتطبيق مفاهيم الاستدامة في الجزيرة، حيث قامت محطة قطر كوول حتى الآن بتوفير أكثر من 1.7 مليار كيلو واط من الطاقة في الساعة، ما أدى بدوره إلى إزالة أكثر من 950 مليون كيلوجرام من ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي منذ عام 2010، وهو ما يعادل إزالة أكثر من 182 ألف سيارة من الطرق، أو زراعة أكثر من 11 مليون شجرة ناضجة، ويغطي مساحة أكثر من 32 ألف ملعب كرة قدم.

وأكدت الشركة حرصها على تقديم التدريب المستمر للموظفين، وتنظيم الفعاليات التي تهدف إلى تسليط الضوء على المبادرات والقضايا البيئية، وحملات التوعية المستمرة لأفراد المجتمع، لافتةً إلى أنها حاصلة على شهادة الأيزو 14001:2015 الخاصة بنظام الإدارة البيئية الذي يضمن استجابة فعالة للظروف البيئية، ويقلل مخاطرها على ضوء تقييم شامل لجميع الأنشطة التشغيلية للشركة وآثارها على صحة البيئة.

ولفتت إلى أنها ملتزمة بخطة العمل الوطنية لتغير المناخ في قطر، وتسعى لتقليل انبعاثات الكربون المرتبطة بمبانيها ومنشآتها؛ من خلال تقليل الاستهلاك المباشر وغير المباشر للطاقة في جميع مكاتبها ومشاريعها، واستبدالها بالطاقة المتجددة والمعدات التي تضمن الكفاءة في استخدام الطاقة، كالإضاءة الموفرة للطاقة والمفعّلة بالحركة، إلى جانب ترشيد استخدام المياه، وكذلك الحصول على اعتماد شهادة المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة "جي ساس" من المنظمة الخليجية للبحث والتطوير. كذلك ستعمل الشركة المتحدة للتنمية على ضمان إعادة تدوير أكبر كمية من المياه لاستخدامها للريّ وغيره من الأغراض، مع تركيب أنظمة الأسطح الخضراء لتجميع مياه الأمطار والاستفادة منها.

وبيّنت الشركة المتحدة للتنمية أنها تهدف إلى أن تكون في طليعة الشركات التي تطرح وسائل نقل حديثة في البلاد، من خلال تحويل 50 بالمئة من وسائل النقل لديها من البنزين إلى المركبات الكهربائية، والترويج لأنماط تنقل بديلة مثل استخدام التاكسي المائي والسكوترات الكهربائية والدراجات الهوائية ضمن مسارات مخصصة لها، بالإضافة إلى توفير المزيد من منافذ الشحن للسيارات الكهربائية في كافة أرجاء جزيرة اللؤلؤة.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, قطر, الشركات الوطنية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق