21 يونيو 2022

الجزائر ونيجيريا والنيجر تتفق على وضع اللبنات الأولى لمشروع خط أنابيب الغاز العابر للصحراء المتجه نحو أوروبا

عربية ودولية
  • QNA Images

أبوجا في 20 يونيو /قنا/ اتفق وزراء الطاقة في كل من الجزائر ونيجيريا والنيجر على وضع "اللبنات الأولى" لمشروع خط أنابيب الغاز العابر للصحراء، الذي يربط الدول الثلاث بالقارة الأوروبية.

وأوضح السيد محمد عرقاب وزير الطاقة والمناجم الجزائري، في تصريح له، عقب اجتماعه في العاصمة /أبوجا/ مع نظيريه في نيجيريا السيد تيميبري سيلفا، والنيجر السيد مهاماني ساني محمدو، أن الوزراء الثلاثة اتفقوا على مواصلة المشاورات، وإعداد الدراسات التقنية والمالية المتعلقة بتجسيد مشروع خط أنابيب الغاز العابر للصحراء في أقرب الآجال.

وأشار عرقاب إلى أن الاجتماع الثلاثي المقبل سيتم عقده في الجزائر في فترة وجيزة لا تتعدى أواخر شهر يوليو المقبل، مؤكدًا أن هذا المشروع يعكس رغبة البلدان الثلاثة في إنشاء بنية تحتية إقليمية ذات نطاق دولي.

ويتضمن مشروع خط أنابيب الغاز العابر للصحراء إنجاز خط أنابيب يزيد طوله عن 4000 كيلومتر، يمتد من نيجيريا وصولًا إلى الجزائر ومرورًا بالنيجر؛ من أجل نقل الغاز، وذلك باستخدام شبكة أنابيب الغاز الجزائرية.

وكان وزير الطاقة الجزائري قد وصل في وقت سابق، اليوم، إلى عاصمة النيجيرية /أبوجا/ في زيارة عمل تستمر يومين.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عربية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق