21 يونيو 2022

أوكرانيا: مقتل 15 مدنيا في قصف روسي على منطقة خاركيف

  • QNA Images

كييف في 21 يونيو /قنا/ اتهمت السلطات الأوكرانية، القوات الروسية، بقتل 15 مدنيًّا، اليوم، في منطقة خاركيف الأوكرانية، جراء قصف روسي على المنطقة.
وقال السيد أوليج سينيجوبوف حاكم منطقة خاركيف، في بيان صحفي: إن "ستة أشخاص قتلوا في خاركيف وما حولها، كما قُتل ستة في تشوجيف، على بُعد حوالي 40 كيلومترًا جنوب شرقي خاركيف، بينما لقي ثلاثة آخرون حتفهم في زولوتشيف، على بُعد 40 كيلومترًا إلى الشمال الغربي من المدينة".
وتعتبر خاركيف ثاني مدن البلاد التي تتعرض للقصف بشكل يومي تقريبًا منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا في 24 فبراير الماضي، وتتواصل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وسط تضاؤل فرص التوصل لاتفاقات وتفاهمات بين موسكو وكييف لوقف المواجهات التي تسببت بموجة نزوح لم تسلجها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية في أربعينيات القرن الماضي.
وبالأمس، قال السيد دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين): "إن بلاده تعتقد أن الأزمة في أوكرانيا ستكون طويلة الأمد".

 

الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية و 19 طائرة بدون طيار

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل 570 جنديا أوكرانيًّا، وإسقاط طائرة أوكرانية من طراز Su-25، و19 طائرة بدون طيار.
ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن السيد إيغور كوناشينكوف المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، قوله في إفادة اليوم: إن صواريخ عالية الدقة تم إطلاقها من الجو، دمرت أربعة مستودعات للذخيرة، ومنظومة صواريخ مضادة للطائرات.
وأضاف أنه تم تدمير 13 دبابة ومدرعة أخرى، و29 مركبة خاصة، كما تم اعتراض خمسة صواريخ تكتيكية، و30 قذيفة من راجمات صواريخ "أوراغان".
وكشفت وزارة الدفاع الروسية أن حصيلة ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية في أوكرانيا: 209 طائرات، و132 مروحية، و1292 طائرة بدون طيار، و348 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و3709 دبابات ومدرعة أخرى، و580 راجمة صواريخ، و2065 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و3760 مركبة عسكرية خاصة.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, دول أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق