22 يونيو 2022

روسيا: سنرد على حصار ليتوانيا لـ كالينينغراد

  • QNA Images

موسكو في 22 يونيو /قنا/ جددت روسيا رفضها قرار ليتوانيا وقف عبور البضائع عبر مقاطعة "كالينينغراد" الروسية، معتبرة أن ذلك القرار بمثابة فرض الحصار على "كالينينغراد"، وأنها تبحث حاليًا التدابير المناسبة للرد على تلك الإجراءات "لتبنيها في القريب العاجل".

وقال السيد نيكولاي باتروشيف أمين مجلس الأمن الروسي، خلال مشاركته في اجتماع أمني: إن رد موسكو على حصار النقل لمنطقة "كالينينغراد" الروسية من قِبل ليتوانيا سيؤثر على سكانها بشكل مباشر.

واعتبر أن حلف شمال الأطلسي (الناتو) يزيد تواجده العسكري والاستخباراتي بالقرب من الحدود الشمالية والغربية لروسيا عبر تلك الإجراءات.. مضيفًا أن "الحصار الذي فرضته ليتوانيا بموافقة من الدول الغربية يعد انتهاكًا لقواعد ومبادئ القانون الدولي بشأن ترانزيت مجموعة واسعة من البضائع إلى منطقة كالينينغراد".

وكانت الرئاسة الروسية (الكرملين)، وصفت أمس الأول "الاثنين" قرار ليتوانيا بوقف عبور البضائع عبر مقاطعة "كالينينغراد" الروسية بالأمر غير المسبوق، وبأنه قرار غير قانوني، واعتبرت أنه مرتبط بقرار مماثل للاتحاد الأوروبي بشأن إدراج النقل ضمن العقوبات.

وأخطرت السكك الحديدية الليتوانية سكة حديد "كالينينغراد" الروسية بوقف عبور عدد من السلع الخاضعة لعقوبات الاتحاد الأوروبي اعتبارًا من 18 يونيو الجاري.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق