22 يونيو 2022

أمين عام الأمم المتحدة يدعو روسيا وليتوانيا للحوار والابتعاد عن التصعيد

  • QNA Images

نيويورك في 22 يونيو /قنا/ دعا السيد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، كلًّا من روسيا وليتوانيا إلى الحوار والابتعاد عن أي تصريحات أو أفعال تؤدي إلى التصعيد.

وقال غوتيريش، في بيان: "نحن نتابع هذه التطورات عن كثب، بما في ذلك التحذيرات التي رأيناها بخصوص زيادة التصعيد".

ويأتي بيان غوتيريش تعليقًا على القيود التي فرضتها ليتوانيا على نقل البضائع إلى مقاطعة كالينينغراد الروسية.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة أنه من المهم للغاية أن يتعامل الطرفان مع هذه الشواغل من خلال الحوار، وعبر الوسائل الدبلوماسية، وبما يتفق مع القانون الدولي، لافتًا إلى أنه يتعين الإحجام عن أي تصريحات أو أفعال تفاقم التوترات.

وكانت ليتوانيا قررت مؤخرا وقف عبور البضائع عبر مقاطعة "كالينينغراد"، وهو ما اعتبرته روسيا قرارًا غير قانوني، ومرتبطا بقرار مماثل للاتحاد الأوروبي بشأن إدراج النقل ضمن العقوبات.. واصفة القرار بمثابة فرض الحصار على "كالينينغراد"، ومؤكدة أنها تبحث حاليًا التدابير المناسبة للرد على تلك الإجراءات "لتبنيها في القريب العاجل".

وأخطرت السكك الحديدية الليتوانية سكة حديد "كالينينغراد" الروسية بوقف عبور عدد من السلع الخاضعة لعقوبات الاتحاد الأوروبي اعتبارًا من 18 يونيو الجاري.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, الأمم المتحدة, الأمين العام
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق