22 يونيو 2022

أعضاء من الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الكونجرس يعدون مشروع قانون يقيد حيازة الأسلحة

  • QNA Images
    (أرشيف-رويترز)

واشنطن في 22 يونيو /قنا/ أعد أعضاء من الحزبين الديمقراطي والجمهوري في مجلس الشيوخ الأمريكي "الكونجرس"، مشروع قانون يفرض قيودًا محدودة على حيازة الأسلحة النارية، في خطوة إصلاحية غير مسبوقة منذ عقود رغم أنها لا تلبي الحد الأدنى من مطالب الرئيس الأمريكي جو بايدن في هذا المجال.
ونقل موقع الحرة الأمريكي عن السيناتور تشاك شومر زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ قوله: "إن هذا النص المدعوم من أعضاء من الحزبين يمثل تقدمًا وسينقذ أرواحًا، على الرغم من أنه ليس بتاتًا ما كنا نريده إلا أن هذا التشريع ضروري بصورة ملحة للغاية".
ومن جهته ذكر السيناتور الديمقراطي كريس مورفي، أن المقترح يوفر على وجه الخصوص دعمًا للقوانين المحلية في كل ولاية على حدة، والتي تتيح للسلطات أن تنزع من كل شخص تعتبره خطرًا، الأسلحة النارية التي بحوزته.
ويفرض النص إلزامية التحقق من السجلين الجنائي والنفسي لكل شاب يتراوح عمره بين 18 و21 عامًا، ويرغب في شراء سلاح ناري.
وينص اقتراح القانون كذلك على سلسلة إجراءات لمكافحة بيع الأسلحة بصورة غير قانونية.
ويعد هذا النص ثمرة مبادرة انطلقت في أعقاب واقعة إطلاق النار التي راح ضحيتها 21 شخصًا، بينهم 19 طفلًا، عندما اقتحم شاب مدرسة في "يوفالدي" بولاية تكساس الأمريكية في نهاية مايو الماضي.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, الولايات المتحدة
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق