22 يونيو 2022

الدفاع البريطانية: موسكو تدفع بقوات الاحتياط لتعويض خسائرها في الجنود

  • QNA Images
    الجيش الروسي في أوكرانيا - أ.ف.ب

لندن في 22 يونيو /قنا/ أفادت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم، بأن قدرة القوات الروسية وقوات الانفصاليين في "دونيتسك" الشعبية الموالية لها تتراجع، حيث تعاني من خسائر فادحة مما دفع بقوات الاحتياط لتعويض الخسائر في الجنود في الحرب في أوكرانيا.
وذكرت الدفاع البريطانية، في تقرير الاستخبارات البريطانية اليومي، أن روسيا لم تعلن عن إجمالي الخسائر في صفوف جنودها منذ الخامس والعشرين من مارس الماضي، إلا أن "دونيتسك" التي تحارب قواتها الانفصالية إلى جانب روسيا أعلنت في السادس عشر من يونيو الجاري، أن عدد من سقط من جنودها في المعارك حتى الآن بلغ 2128، فضلًا عن إصابة 8897 مقاتلًا.
ولفت تقرير الاستخبارات إلى أن العدد المعلن للقتلى والجرحى من قوات دونيتسك يعادل نحو 55 بالمائة من عدد قواتها الأصلي، وهو الأمر الذي يبرز حرب الاستنزاف الاستثنائية التي تواجهها كل من روسيا والقوات الموالية لها في إقليم دونباس شرقي أوكرانيا.
وعلى صعيد التطورات الميدانية، أفاد تقرير الاستخبارات بأن روسيا واصلت قصفها العنيف في مسعاها لتطويق منطقة "سيفيرودونيتسك" عن طريق مدينة إزيوم في الشمال وبوباسنا في الجنوب، وأشار إلى أن روسيا تستعد لنشر عدد أكبر من قوات الاحتياط في إقليم "دونباس".
جدير بالذكر أن روسيا بدأت عملية عسكرية خاصة في جميع أنحاء أوكرانيا في الرابع والعشرين من شهر فبراير الماضي، إلا أن موسكو عادت وأعلنت مطلع الشهر الماضي تركيز عمليتها على شرق وجنوب أوكرانيا، بعد أن قامت بسحب قواتها من العاصمة كييف ومحيطها والمدن الشمالية في ظل المقاومة الأوكرانية القوية التي تمكنت من صد الهجوم الروسي.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, بريطانيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق