22 يونيو 2022

منتدى قطر الاقتصادي.. رئيس ناميبيا ينوه بالجهود المبذولة من أجل القضاء على الصراعات

  • QNA Images

الدوحة في 22 يونيو /قنا/ نوه فخامة الرئيس هاجي جينغوب رئيس جمهورية ناميبيا، بالجهود المبذولة من أجل القضاء على الصراعات وتوحيد مختلف مكونات المجتمع، مشيرا إلى الخطوات التي قطعتها بلاده من أجل مكافحة الفقر عن طريق إرساء آليات للحوكمة الرشيدة.

وشدد فخامته في جلسة نقاشية ضمن أعمال منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبيرغ، اليوم، على أن القارة الأفريقية في حاجة للحد من مظاهر الفقر وعدم المساواة، وذلك عبر حسن إدارة الموارد الطبيعية والبشرية، قائلا: "إن إفريقيا تركت دون مساعدة وهي في حاجة إلى دعم المجتمع الدولي.

وأكد الرئيس الناميبي على أهمية تعزيز قطاع التعليم من أجل رفع مستوى الموارد البشرية باعتبارها المفتاح الرئيسي لتحقيق التنمية المستدامة.. منوها بالدعم الذي قدمته الحكومة الألمانية لبلاده والمقدر بنحو 40 مليون يورو من أجل النهوض بقطاع التعليم وإنجاز برامج لتدريب الموارد البشرية.

وفي سياق آخر، أعلن فخامته عن اكتشاف كميات جيدة من النفط والغاز في بلاده ، مشيرا إلى أهمية هذه الاكتشافات في توفير موارد للدولة لتحقيق الأهداف التنموية ، ورحب بالتعاون مع شركة "شل" لتطوير مصادر الطاقة في بلاده.

و دعا الرئيس هاجي جينغوب رئيس جمهورية ناميبيا، الدول، لدفع الاستثمارات في بلاده، مؤكدا التزام حكومته بمقومات الحوكمة الرشيدة خدمة لمصالح مختلف الأطراف، مضيفا:" نحن نستثمر في الموارد البشرية والموارد الطبيعية تحقيقا للتنمية المستدامة".


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق