22 يونيو 2022

روسيا: منع نشوب صراع مباشر بين القوى النووية أولوية مطلقة لموسكو

  • QNA Images
    الحوار بين موسكو وواشنطن حول الاستقرار الاستراتيجي متوقف

موسكو في 22 يونيو /قنا/ أكد السيد سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي، أن الأولوية المطلقة بالنسبة لروسيا هي منع نشوب صراع مباشر بين القوى النووية، خاصة مع مخاطر التصعيد في الأزمة الأوكرانية.

وقال ريابكوف ،في تصريح اليوم، إن العمل على ضمان الاستقرار الاستراتيجي، والحفاظ على أنظمة منع انتشار أسلحة الدمار الشامل، وتحسين الوضع في مجال الحد من التسلح أمر مطلوب بشدة.

من جانبه، أكد السيد فلاديمير يرماكوف مدير إدارة منع الانتشار والحد من التسلح بوزارة الخارجية، أن الحوار بين موسكو وواشنطن حول الاستقرار الاستراتيجي متوقف، مشيرًا إلى أن هذه الاتصالات يمكن استئنافها بمجرد إنجاز العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وكان السيد أناتولي أنطونوف السفير الروسي في واشنطن، قد صرح في وقت سابق أن الولايات المتحدة ليست مستعدة لاستئناف الاتصالات حول الاستقرار الاستراتيجي، مشيرًا إلى استعداد موسكو للانتظار.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن عقدا، في 16 يونيو من العام الماضي، مباحثات في جنيف، توصلا خلالها إلى اتفاق حول إطلاق حوار شامل متخصص ونشط حول الاستقرار الاستراتيجي. وتشهد العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة خلال الآونة الأخيرة توترًا كبيرًا بسبب العملية العسكرية التي أطلقتها روسيا ضد أوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق