22 يونيو 2022

المتحدة للتنمية: ارتفاع نسبة دخول السيارات إلى جزيرة اللؤلؤة بـ77 بالمئة

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 22 يونيو /قنا/ أعلنت الشركة المتحدة للتنمية، المطور الرئيسي لجزيرتي اللؤلؤة وجيوان، عن ارتفاع نسبة دخول السيارات إلى جزيرة اللؤلؤة بـ 77 بالمئة، لتصل إلى ما يناهز 90 مليون مركبة خلال الفترة من 2016 إلى 2021، متوقعة تسجيل دخول 19 مليون مركبة بنهاية العام الجاري.

وقالت الشركة، في بيان اليوم: إن تدفق المركبات سجل زيادة سنوية بمعدل 12 بالمئة خلال السنوات الست الماضية، حيث يمثل عدد المركبات حركة دخول الزوار والسياح والسكان إلى جانب الموظفين العاملين في الجزيرة، لافتة إلى أن تتبع عدد المركبات يتم عبر تكنولوجيا حديثة وأجهزة رصد متطورة مثبتة عند مدخل الجزيرة.

وأشارت إلى أن فترة الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري شهدت تسجيل دخول 8 ملايين مركبة لجزيرة اللؤلؤة، مقارنة بـ 9 ملايين مركبة خلال عام 2016، مرجحة تزايد أكثر لهذه الأرقام ابتداء من النصف الثاني من العام الجاري، وصولًا إلى الربع الرابع منه، أي في موعد استضافة كأس العالم FIFA قطر 2022.

كما نوهت المتحدة للتنمية بأن الازدياد الملحوظ في تدفق السكان والزوار إلى الجزيرة، أدى إلى انتعاش الحركة التجارية فيها، وزيادة الطلب على تأجير المحال والمطاعم في الجزيرة التي تضم حاليًا 360 علامة تجارية متنوعة من محلات ومطاعم ومقاهي وغيرها، موزعة على ثلاثة مراكز حيوية: بورتو أرابيا، ومدينا سنترال، وقناة كارتييه.

وأكدت الشركة استعداد جزيرة اللؤلؤة في الفترة المقبلة، للانتهاء من المزيد من المشاريع السكنية والتجارية الضخمة التي لا تزال قيد الإنشاء، مما سيوفر ما يقارب 5700 وحدة سكنية، بالإضافة إلى مدرسة المتحدة الدولية ومستشفى اللؤلؤة الدولي، إلى جانب العديد من الفنادق وقاعات المؤتمرات والاحتفالات، ومراكز التسوق والمحلات التجارية والمطاعم، الأمر الذي سيساهم في زيادة تدفق الزوار إليها بمعدل تصاعدي سنويًّا.

 


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق