22 يونيو 2022

اتفاقية تعاون مشترك بين قطر الخيرية وأكاديمية قطر للمال والأعمال

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 22 يونيو /قنا/ وقعت قطر الخيرية اتفاقية تعاون مشترك مع أكاديمية قطر للمال والأعمال بالتعاون مع جامعة نورثمبريا تهدف إلى دعم الطلاب المتعثرين ماليا والتسديد عنهم، إلى جانب استكشاف فرص الدراسات والبحوث وتنمية العمل التطوعي لدى الطلاب.

وبموجب الاتفاقية الموقعة، سيتم تحويل الطلاب المتعثرين مالياً إلى قطر الخيرية لدراسة حالاتهم الاجتماعية لمعرفة مدى استحقاقهم للمساعدة المطلوبة، كما سيتم استيعاب المبادرات الخيرية للطلاب ودعمها بالخبرات والموارد، بالإضافة إلى تسهيل البحوث التي يجريها الطلاب.

وسيعمل الطرفان على استكشاف فرص الدراسات والبحوث وتنمية العمل التطوعي لدى الطلاب، بالإضافة إلى تعزيز قيم التضامن والعمل الاجتماعي في صفوف الطلاب ودعم الطلاب المتعثرين مالياً من خلال إنشاء حساب إلكتروني تحت اسم "مشروع دعم طالب جامعي" مخصص لطلبة جامعة نورثمبريا والتسديد عنهم حسب الوضع الاجتماعي للطلاب.

وسيشارك موظفو قطر الخيرية في البرامج التدريبية ذات الصلة والمتعلقة بقضايا التنمية والعمل الإنساني وإدارة المنظمات غير الربحية.

وفي هذا الإطار رحب السيد فيصل راشد الفهيدة مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية بهذه الخطوة، قائلا إن قطر الخيرية حريصة على تعزيز التعاون وإقامة الشراكات مع الجهات ذات العلاقة في المجتمع المحلي خصوصاً في مجال التكافل الاجتماعي الذي يدعم مواصلة الشباب لتعليمهم الجامعي.

وأضاف: "في قطر الخيرية نركز على نشر ثقافة العمل التطوعي ودعم المبادرات في هذا المجال، خصوصا في أوساط الشباب، لذا نحن سعيدون بتوقيع هذه الاتفاقية اليوم مع أكاديمية قطر للمال والأعمال بالتعاون مع جامعة نورثمبريا".

من جهته قال السيد خليفة اليافعي رئيس أكاديمية قطر للمال والأعمال بالإنابة إن أهمية هذه الاتفاقية تكمن في دعم الطلاب المتعثرين مالياً في الجامعة وأيضاً في إيجاد فرص للعمل التطوعي عبر برامج مشتركة مع قطر الخيرية متعلقة بالعمل الإنساني.

وأشار إلى أنه من خلال هذه الاتفاقية نطمح إلى أن نوفر فرصة للطلاب لاستكمال تعليمهم العالي مع تشجيعهم على المشاركة في المبادرات التطوعية والإنسانية التي تنظمها الجمعية وتساعد على تطوير مهاراتهم.

 


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق