22 يونيو 2022

رئيس مركز الاتصال والدعم ببعثة الحج القطرية لـ قنا: نعمل على مدار الساعة لخدمة حجاج قطر والحملات

  • QNA Images
    السيد خالد وليد الحمادي، رئيس مركز وحدة الاتصال والدعم ببعثة الحج القطرية
  • QNA Images

الدوحة في 22 يونيو /قنا/ أكد السيد خالد وليد الحمادي، رئيس مركز وحدة الاتصال والدعم ببعثة الحج القطرية، أن المركز يعمل على مدار 24 ساعة لتقديم أفضل الخدمات لحجاج قطر والحملات، وتلقي اتصالاتهم واستفساراتهم وتوفير المساعدة الفورية لهم.

وأشار الحمادي، في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إلى أن المركز بدأ في الاستعداد لموسم الحج في الدوحة منذ بداية التسجيل للحج، وذلك من خلال القيام بالرد على استفسارات الحجاج وتعريفهم بترتيبات الحج وكيفية التسجيل عبر النظام الإلكتروني والاشتراطات الصحية اللازمة وغيرها من الأمور، لافتا إلى أن مركز وحدة الاتصال والدعم يعمل بشكل مكثف أثناء الموسم بالأراضي المقدسة للتواصل مع الحجاج والحملات، وكذلك بعد موسم أداء الفريضة، حيث يظل مستمراً في استقبال الاتصالات المتعلقة بالتقييم والشكاوى من الحجاج لرفع التقارير اللازمة لإدارة شؤون الحج والعمرة، والعمل على تلافي أية إشكاليات في السنوات القادمة.

وبخصوص عمل الوحدة الرئيسي، أوضح الحمادي أنه يتركز حول تهيئة الظروف واتخاذ كافة التدابير اللازمة والتنسيق مع كافة الجهات المختصة لتسهيل عملية التفويج من وإلى المشاعر المقدسة للحملات القطرية، بالإضافة إلى استقبال اتصالات التائهين والعمل على إرجاعهم سالمين إلى مقر الحملة، واستقبال الأسئلة الدينية والفتاوى والاستفسارات الطبية، منوها إلى أنه لدى المركز فرق عمل ميدانية يتم توزيعها بما يناسب تحركات الحجاج، وتقوم بالتأكد من حركة تفويج الحملات وحركة الحافلات بين المساكن في العزيزية وإلى الحرم المكي، أو من مقر السكن إلى مشعر منى في يوم التروية، ومن منى إلى عرفة ثم إلى مزدلفة، ومن مزدلفة إلى الحرم أو السكن، ثم الرجوع إلى مخيمات منى لقضاء أيام التشريق.

وفيما يتعلق بمسألة التواصل ومتابعة الحملات، أوضح السيد خالد وليد الحمادي، أن المركز لديه تواصل مباشر مع مرشد الحملة بجميع الحافلات التابعة للحملات القطرية للاطمئنان أولا بأول على سلامة الحجاج، والتعرف على المشاكل التي تواجههم، لافتا إلى أن المركز حريص على التأكد من جاهزية عمله بشكل دقيق قبل بداية موسم الحج.

وحول كيفية التعامل مع الحاج في حال تعرضه لظرف طارئ أو عند عدم تمكنه من تحديد مكانه وتعذر عليه الوصول لمقر حملته، لفت رئيس مركز وحدة الاتصال والدعم ببعثة الحج القطرية، إلى أنه يمكن للحاج التواصل مع المركز عبر الخط الساخن المجاني، ومن ثم يتم التواصل معه عبر فريق العمل لتحديد موقعه وأقرب نقطة له ليتم التعرف عليه وتوصيله إلى مقر حملته بأمان.

وعن التنسيق بين الوحدات المساندة للبعثة، قال الحمادي "هناك تنسيق تام فيما بينها، ونحن بمركز الاتصال حلقة وصل بين البعثة والحملات والحجاج.. إذ نقوم بإيصال رسالة الحاج أو طلبه للوحدة المختصة لتقوم بمساعدته، ومن خلال الحملة يكون هناك منسق يتم التواصل معه بشكل دائم لتلبية متطلباتها".

وحث السيد خالد الحمادي رئيس مركز وحدة الاتصال والدعم ببعثة الحج القطرية، في ختام تصريحه لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، الحجاج على ضرورة الالتزام ببرنامج الحملة والبقاء في إطار الجماعة، داعيا إلى عدم التردد في التواصل مع المركز الذي يعمل على مدار الساعة لخدمة الحجاج.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق