22 يونيو 2022

قطر تشارك في الاجتماع العربي لفريق الخبراء حول تنفيذ الخريطة الإعلامية للتنمية المستدامة

  • QNA Images
    شارك في الاجتماع الشيخ أحمد بن ثاني آل ثاني رئيس قسم التعاون الدولي والاتفاقيات في المؤسسة القطرية للإعلام

القاهرة في 22 يونيو /قنا/ شاركت دولة قطر ،اليوم، في الاجتماع الثالث لفريق الخبراء المعني بمتابعة تنفيذ الخريطة الإعلامية للتنمية المستدامة 2030، والذي تنظمه جامعة الدول العربية (الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب)، على مدار يومين.

شارك في الاجتماع الذي يستمر يومين، الشيخ أحمد بن ثاني آل ثاني رئيس قسم التعاون الدولي والاتفاقيات بالمؤسسة القطرية للإعلام، إلى جانب ممثلي الدول الأعضاء، والمنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية التي تعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار متابعة توصيات مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته (51) التي انعقدت في 16 يونيو 2021، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، خاصة ما يتعلق ببرنامج العمل لتنفيذ أهداف الخريطة الإعلامية للتنمية المستدامة، والدليل الاسترشادي الشامل للإعلاميين والباحثين في مجال التنمية المستدامة.

وأكدت الجامعة العربية في كلمة ألقاها السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الاعلام والاتصال، على ضرورة إيلاء مزيد من المتابعة الحثيثة لتنفيذ المشاريع والمبادرات في الخريطة الإعلامية للتنمية المستدامة 2030، من خلال إلقاء الضوء على ملفات ذات أولوية للمنطقة العربية كالأمن الغذائي والمائي، بالموازاة مع الترويج الإعلامي لثقافة المواطنة وجعل المواطن الغاية والوسيلة في مسارات التنمية المستدامة.

وشددت الجامعة على ضرورة أن يكون الإعلام تشاركيا ومنفتحا على المواطنين، تماشيا مع محددات الأجندة الأممية 2030، والالتزامات الدولية ذات الصلة بدءا بقرار الجمعية العامة الذي حدد يوما عالميا للإعلام التنموي، منذ خمسة عقود، مع بروز هذا المفهوم في صلب الانشغالات الدولية.

ولفت إلى أن الخريطة الإعلامية للتنمية المستدامة التي اعتمدت من طرف مجلس وزراء الإعلام العرب تضمنت فعاليات وأنشطة متعددة في سياق العمل الجماعي الهادف لتكريس دور الإعلام كأداة لا غنى عنها في تحقيق التنمية المستدامة بالمنطقة العربية.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, الجامعة العربية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق