23 يونيو 2022

الناخبون البريطانيون يتوجهون إلى مراكز الاقتراع للتصويت في انتخابات فرعية للبرلمان

  • QNA Images
    (أرشيف-رويترز)

لندن في 23 يونيو /قنا/ توجه الناخبون البريطانيون صباح اليوم، إلى مراكز الاقتراع للتصويت في انتخابات فرعية على مقعدين في مجلس العموم (البرلمان) في دائرتي (تيفرتون أند هونيتون وويكفيلد)، في تصويت يكتسب أهمية كبيرة لحزب المحافظين الحاكم في ظل أزمة ارتفاع تكاليف المعيشة غير المسبوقة.
ومن المتوقع أن تشهد مراكز الاقتراع إقبالًا كبيرًا على التصويت.
ويتنافس على المقعدين، اللذين كان يشغلانهما نائبان محافظان، ثلاثة عشر مرشحًا، وسط توقعات بفوز حزبي العمال والديمقراطيين الأحرار بالمقعدين في ظل تراجع شعبية الحزب الحاكم في الأشهر الأخيرة.
ويعتبر مراقبون نتيجة الانتخابات تصويتًا على شعبية الحزب الحاكم في ظل فترة صعبة يمر بها بعد فضيحة "بارتي جيت" التي كشفت عن مشاركة السيد بوريس جونسون رئيس الوزراء، ومسؤولون في مكتبه في تجمعات بمقر الحكومة في داونينج ستريت، وما تلا ذلك من محاولة سحب الثقة منه من نواب حزبه في البرلمان.
الجدير بالذكر أن حزب المحافظين مني بخسائر كبيرة في انتخابات المجالس المحلية الشهر الماضي، فيما حقق حزبا العمال والديمقراطيين الأحرار مكاسب كبيرة.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, بريطانيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق