23 يونيو 2022

بدء الاستشارات النيابية في لبنان لتسمية رئيس جديد للحكومة المقبلة

  • QNA Images

بيروت في 23 يونيو /قنا/ بدأت صباح اليوم، الاستشارات النيابية التي يجريها الرئيس اللبناني العماد ميشال عون مع الكتل النيابية في البرلمان، لتسمية رئيس جديد للحكومة اللبنانية المقبلة.

واستهل الرئيس عون استشاراته مع السيد إلياس أبو صعب نائب رئيس مجلس النواب، والذي خرج دون أن يسمي أحدا قائلا "المرحلة استثنائية، ومن هذا المنطلق، لدينا مرشح هو الرئيس نجيب ميقاتي وهناك مرشح آخر، لكن بما أنه ليس هناك وضوح في المرحلة المستقبلية، لن أسمي أحدا".

كما سمت كل من كتلة نواب الكتائب وكتلة اللقاء الديمقراطي، السيد نواف سلام، لتشكيل الحكومة المقبلة، فيما سمى تكتل الاعتدال الوطني السيد نجيب ميقاتي.

وسيلتقي الرئيس اللبناني طيلة هذا اليوم 13 كتلة نيابية، إضافة إلى عدد من النواب المستقلين ونواب ما يعرف بقوى التغيير، حيث يتألف البرلمان اللبناني من 128 نائبا تم انتخابهم في شهر مايو الماضي.

ومن المقرر أن يصدر الرئيس اللبناني العماد ميشال عون مرسوم تسمية رئيس الحكومة الجديد، استنادا إلى الاستشارات النيابية الملزمة حيث يفوز من ينال الأكثرية المطلقة من الأصوات.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, لبنان
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق