23 يونيو 2022

إصابة فلسطينيين بالرصاص الحي في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية

  • QNA Images
    اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم

القدس المحتلة في 23 يونيو /قنا/ أصيب فلسطينيان، اليوم، بالرصاص الحي في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، في الضفة الغربية.
وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت صوب الفلسطينيين، ما أدى إلى إصابة اثنين بالرصاص الحي، ووصفت حالة أحدهما بالخطيرة.
وأصيب فتى فلسطيني بحالة اختناق شديدة بالغاز المسيل للدموع، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج، وذلك خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي أحد الأحياء في مدينة أريحا.
ومن جهة أخرى، أطلقت بحرية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، نيران رشاشاتها الثقيلة صوب مراكب الصيادين الفلسطينيين في بحر شمال قطاع غزة.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، نقلا عن مصادر محلية، بأن زوارق البحرية الإسرائيلية أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة وفتحت مضخات المياه العادمة تجاه مراكب الصيادين في بحر منطقتي الواحة والسودانية، وأجبرت الصيادين عنوة على الانسحاب من البحر.
وتتعمد زوارق الاحتلال الإسرائيلي بشكل يومي الاعتداء على الصيادين في بحر غزة، وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد.

من جانب آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، تسعة فلسطينيين من عدة مناطق مختلفة في الضفة الغربية.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أسيرين محررين من جنين، فيما اعتقلت اثنين آخرين من مخيم الفارعة جنوب طوباس، وذلك بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.
واعتقلت القوات الإسرائيلية أسيرا محررا من بلدة اذنا غرب الخليل، وجرى اعتقال أربعة من بينهم أسير محرر من محافظة الخليل ومن رام الله، وذلك بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.
يشار إلى أن قوات الاحتلال كثفت خلال الأشهر الأخيرة، من استهدافها للفلسطينيين في مختلف مناطق الضفة الغربية وفي القدس المحتلة.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق