23 يونيو 2022

الولايات المتحدة الأمريكية توسع نطاق اختبارات جدري القردة مع تزايد الحالات

  • QNA Images

واشنطن في 23 يونيو /قنا/ تسعى الولايات المتحدة الأمريكية لتوسيع مجال إجراء اختبارات جدري القردة بعد مخاوف من مواجهة البلاد "تفشيا قياسيا".

وذكر موقع "الحرة" الأمريكي اليوم، أن الولايات المتحدة سجلت 142 إصابة بجدري القردة في 42 ولاية وفي واشنطن العاصمة، وأن الخبراء يخشون أن يكون العدد أكبر بكثير من العدد الرسمي المعلن.

وبدأت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بشحن مجموعات الاختبار إلى خمس شركات متخصصة في المختبرات التجارية هذا الأسبوع، مما يسمح لمقدمي الخدمات الصحية بطلب الاختبارات من المختبرات مباشرة بحلول أوائل يوليو.

وقال مسؤولون أمريكيون: "إن هذا التطور سيسهل زيادة الاختبارات، نظرا لقدرة مقدمي الرعاية الصحية على العمل مع المختبرات، ويدعم قدرتنا على فهم نطاق وانتشار تفشي جدري القردة الحالي بشكل كامل".

وستسمح هذه الخطوة للبلد بإجراء عشرات الآلاف من الاختبارات أسبوعيا، بدلا من الاعتماد فقط على شبكة وطنية من المختبرات العامة، التي يمكنها إجراء 9000 اختبار في الأسبوع.

وانتقلت الولايات المتحدة من إجراء حوالي 10 اختبارات يوميا في أوائل يونيو الجاري، إلى 60 اختبارا يوميا الأسبوع الماضي.

وقال بعض خبراء الصحة العامة، إن الفشل في إجراء المزيد من الاختبارات يعيق القدرة على تحديد مدى تفشي المرض واحتوائه.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, الولايات المتحدة
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق