23 يونيو 2022

وزيرة الخارجية البريطانية تتهم روسيا باستخدام الجوع سلاحا في الحرب الأوكرانية

  • QNA Images
    وزيرة الخارجية البريطانية خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها التركي في العاصمة التركية أنقرة

أنقرة في 23 يونيو /قنا/ اتهمت السيدة ليز تراس وزيرة الخارجية البريطانية، اليوم، روسيا باستخدام الجوع سلاحا في الحرب الأوكرانية.

وأضافت الوزيرة، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "يوظف الأمن الغذائي كأداة قاسية في الحرب"، مشيرة إلى أنها بحثت مع نظيرها التركي السيد مولود تشاووش أوغلو، سبل إخراج صادرات الحبوب من أوكرانيا إلى العالم، ومشددة على أنه "من المهم للغاية تطبيق هذه الطرق خلال الشهر المقبل".

من جهته، أعرب أوغلو، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته البريطانية في العاصمة التركية أنقرة، عن رفض بلاده إخراج الحبوب من أوكرانيا وبيعها بطريقة غير قانونية سواء من طرف روسيا أو من أي بلد آخر، مشيرا إلى وجود خطة أممية لإخراج صادرات الحبوب من أوكرانيا، حيث تواصل تركيا العمل مع الأمم المتحدة في هذا الخصوص.

جدير بالذكر أن صادرات الحبوب من روسيا وأوكرانيا، اللذين يعدان من أكبر مصدري الحبوب عالميا، شهدت تراجعا بسبب العملية العسكرية الروسية الجارية على الأراضي الأوكرانية، والتي بدأت في الـ24 من شهر فبراير الماضي.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, بريطانيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق