23 يونيو 2022

توافق الأطراف الليبية على الاجتماع لبحث مسودة الإطار الدستوري الخاص بالانتخابات

  • QNA Images
    المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ورئيس مجلس النواب خلال محادثات لجنة المسار الدستوري في القاهرة

طرابلس في 23 يونيو /قنا/ أعلنت الأمم المتحدة، اليوم، توافق الأطراف الليبية على الاجتماع في مدينة جنيف السويسرية لبحث مسودة الإطار الدستوري الخاص بالانتخابات.

وذكرت السيدة ستيفاني ويليامز المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، في تغريدة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن رئيسي مجلسي النواب السيد عقيلة صالح، والمجلس الأعلى للدولة السيد خالد المشري، وافقا على الاجتماع في جنيف يومي 28 و29 يونيو الجاري لبحث مسودة الإطار الدستوري الخاص بالانتخابات، وقبلا النقاش حول المستقبل السياسي في بلادهما.

وفي سياق متصل، عبر السيد عقيلة صالح عن تطلعه لـ"تحقيق مصالحة وطنية شاملة تطوي ماضي الصراعات، وتسير بالبلاد إلى بناء دولة القانون والمؤسسات"، معتبرا أن "المصالحة ركن أساسي في بناء الوطن، وضمان استقراره ونهضته".

من جهته، أكد السيد خالد المشري أن "ليبيا تحتاج إلى مصالحة حقيقية للعيش في وطن ينشد الأمن والأمان لأبنائه"، مضيفا أن المجلس الأعلى للدولة "أعطى المصالحة أهمية كبيرة، وهو ماض في دعمها خدمة لمصالح البلاد".

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت أمس الأربعاء، أن أولويتها في ليبيا تتمثل بتسهيل إجراء الانتخابات، على أساس قاعدة دستورية وقانونية متوافق عليها، حيث قال السيد فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، في تصريحات، "نشجع القادة الليبيين على مضاعفة جهودهم للحفاظ على الهدوء والاستقرار في هذا المنعطف الحرج في التحول السياسي في بلادهم".

 


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, المغرب العربي
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق