23 يونيو 2022

دولة قطر تؤكد اعتمادها نظاما تعليميا يهدف إلى توفير التعليم الجيد للجميع

  • دولة قطر

جنيف في 23 يونيو /قنا/ أكدت دولة قطر إيلاءها أهمية كبيرة للحق في التعليم كأولوية في إطار رؤية قطر الوطنية 2030، واعتمادها على نظام تعليمي يهدف إلى توفير التعليم الجيد للجميع على قدم المساواة.

جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي ألقاه السيد عبدالله بهزاد، سكرتير ثالث بالوفد الدائم لدولة قطر بجنيف، خلال الحوار التفاعلي مع المقررة الخاصة المعنية بالحق في التعليم أمام مجلس حقوق الإنسان في دورته الـ50، في إطار البند (3) من جدول أعمال المجلس.

وأشار بهزاد، إلى أنه تم التوجه، في إطار التقدم الكبير الذي شهده مجال العلوم وتكنولوجيا المعلومات بدولة قطر، نحو توظيف التكنولوجيا الرقمية لخدمة العملية التعليمية، حيث تبنت وزارة التعليم والتعليم العالي استراتيجية التعليم الإلكتروني بهدف توفير بيئة تكنولوجية متطورة تخدم المتعلمين بصورة فاعلة ومبتكرة، كما أطلقت برنامج التعليم الإلكتروني وهي مبادرة تهدف إلى تطوير العملية التعليمية وتقديم خدمات إلكترونية قائمة على التكنولوجيا الرقمية المتكاملة بغرض تحسين جودة التعليم والتعلم.

وأبرز سكرتير ثالث بالوفد الدائم لدولة قطر بجنيف، أن وزارة التعليم والتعليم العالي قامت خلال تطبيق التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية المرتبطة بجائحة كوفيد-19 في إطار حرصها على استمرار العملية التعليمية بإطلاق نظام التعليم عن بعد، وخصصت خمس منصات إلكترونية، من بينها بوابة التعليم الإلكترونية تحت شعار التعلم عن بعد منصة قطر للمستقبل، وقامت أيضا بتوفير الأجهزة الإلكترونية للطلبة والمعلمين لضمان استمرار العملية الدراسية.

 


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق