23 يونيو 2022

أوكرانيا تعلن حصولها على قاذفات صواريخ أمريكية

  • QNA Images

كييف في 23 يونيو /قنا/ أعلن السيد أوليكسي ريزنيكوف وزير الدفاع الأوكراني، اليوم، عن وصول قاذفات الصواريخ الأمريكية من طراز "هيمارس" إلى بلاده، مشددا على أن هذه الصواريخ ستساهم في تعزيز الترسانة العسكرية لمواجهة العملية العسكرية الروسية.

إلى ذلك، أكدت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، في بيان، أن قواتها في شرق البلاد تواجه خطرا كبيرا بعد قيام وحدات روسية بتطويق بلدة ليسيتشانسك ذات الأهمية الاستراتيجية في منطقة لوهانسك، مشيرة إلى استيلاء الجنود الروس على منطقتي لوسكوتيفكا وراي-اوليكساندريفكا "ما يجعل أمام الوحدات الأوكرانية نفقا بعرض 4 كيلومترات فقط للانسحاب من منطقة زولوتي لعمال المناجم".

في غضون ذلك، قالت وزارة الدفاع البريطانية، في تغريدة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بخصوص أحدث تقاريرها الاستخباراتية، إن بعض الوحدات الأوكرانية انسحبت من شرق البلاد لتجنب تطويقها من قبل القوات الروسية.

يذكر أن المواجهات لاتزال محتدمة بين القوات الروسية والجنود الأوكرانيين المتمركزين في شرق بلادهم، وتتضارب التصريحات بشأن الواقع الميداني، حيث تعلن موسكو بين الحين والآخر عن أنها أحكمت قبضتها على مدن مقاطعات كثيرة في شرق أوكرانيا، لتقابلها كييف بتكذيب هذه الأخبار، وتؤكد أن قواتها لاتزال متماسكة بجبهات القتال.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, دول أوروبية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق