23 يونيو 2022

وزير الخارجية الفلسطيني يبحث مع وزيرة الدولة البريطانية آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية

  • QNA Images

رام الله في 23 يونيو /قنا/ بحث السيد رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني ، اليوم ، مع السيدة أماندا ميلينغ وزيرة الدولة البريطانية لشؤون آسيا والشرق الأوسط ، آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

واستعرض المالكي خلال اللقاء ، ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداءات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، خاصة ما يحدث في مدينة القدس المحتلة وبلدتها القديمة وأحيائها من اعتداءات يومية بهدف إفراغها من أهلها، محذرا من تصعيد الحكومة الإسرائيلية بنائها الاستيطاني بالضفة الغربية، خاصة في القدس، من خلال المصادقة على عديد المشاريع الاستيطانية.

وأضاف، أن ما تقوم به قوات الاحتلال في مسافر يطا من هدم لمنازل المواطنين الفلسطينيين وتهجيرهم من أرضهم، جريمة يعاقب عليها القانون الدولي.

ودعا المالكي المجتمع الدولي إلى وقف سياسة الكيل بمكيالين، ووضع حد فوري لإفلات الكيان الإسرائيلي كقوة احتلال من العقاب، مطالبا بعدم الاكتفاء بالبيانات والإدانات بل التحرك لوقف هذه الاعتداءات.

من جانبها، أكدت الوزيرة البريطانية موقف بلادها الداعم لحل الدولتين والتزامها بذلك، ورفضها سياسة الضم والاستيطان.

 


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق