23 يونيو 2022

صندوق النقد الدولي يعلن استعداده لبدء المفاوضات مع تونس خلال الأسابيع المقبلة

عربية ودولية
  • QNA Images

تونس في 23 يونيو /قنا/ أعلن السيد جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، استعداد الصندوق لبدء المفاوضات مع تونس حول برنامج الإصلاح الحكومي خلال الأسابيع المقبلة، وذلك بعد سلسلة من المفاوضات الفنية استمرت عدة أشهر، مؤكدا أن الصندوق كان ولا يزال شريكا قويا لتونس.

ورحب الصندوق في بيان صادر عنه بالبرنامج الإصلاحي في تونس الذي تم الإعلان عنه مؤخرا، مؤكدا ضرورة إلقاء المزيد من الضوء على السياسات والإصلاحات التي حددها البرنامج ومناقشتها مع جميع الأطراف المعنية لضمان التفافها حوله ومساهمتها في الجهود المبذولة بشأنه.

وأشار إلى أن تواصل الحوار مع الأطراف المعنية الرئيسية والمناقشات الموسعة من شأنها المساعدة في زيادة فرص نجاح المفاوضات، حيث تخوض تونس حاليا مفاوضات فنية مع المؤسسة المالية الدولية بغرض الحصول على برنامج دعم جديد.

وكان مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي زار تونس مؤخرا، وبحث مع الرئيس التونسي قيس سعيد أوجه التعاون بين الصندوق وفريق العمل الحكومي في تونس، إلى جانب النظرة المستقبلية حول تطور الأوضاع الاقتصادية في تونس والمنطقة والعالم، كما تعرف على أهم الإصلاحات الدستورية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية التي شرعت تونس في إنجازها.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عربية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق