23 يونيو 2022

الاتحاد الإسباني لكرة القدم يعلن انطلاق الدوري في 14 أغسطس المقبل

عربية ودولية
  • QNA Images

مدريد في 23 يونيو /قنا/ أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عن انطلاق الدوري للموسم الرياضي 2022- 2023 في الرابع عشر من أغسطس المقبل، على أن تقام الجولة الأخيرة في الرابع من يونيو للعام 2023.

وأسفرت قرعة الدوري التي أجريت اليوم، عن مباريات قوية بين الفرق التي تضم في صفوفها أبرز نجوم الكرة في العالم، على نحو ديربي مدريد بين الريال وأتلتيكو، في الثامن عشر من سبتمبر المقبل، على أن تقام مباراة "الكلاسيكو" بين ريال مدريد وبرشلونة في السادس عشر من أكتوبر المقبل لحساب الجولة التاسعة، فيما يقام ديربي كتالونيا بين برشلونة واسبانيول في الحادي والثلاثين من ديسمبر المقبل.

وسيلتقي في الجولة الأولى من الدوري، ريال مدريد حامل اللقب مع فريق ألميريا الصاعد حديثا للدرجة الأولى، في حين يلعب برشلونة مع رايو فايكانو، ويلتقي أتلتيكو مدريد مع خيتافي.

ويختتم ريال مدريد الموسم بمواجهة أتلتيك بيلباو في الجولة الأخيرة في الرابع من يونيو 2023، بينما يواجه برشلونة، سيلتا فيجو في ذات الجولة.

يذكر أن ريال مدريد توج باللقب في الموسم 2021 - 2022 قبل نهاية الدوري بأربعة أسابيع جامعا (86) نقطة، فيما حل برشلونة ثانيا برصيد (73) نقطة، وأتلتيكو مدريد في المركز الثالث (71) وجاء اشبيلية في المركز الرابع بـ (70) نقطة.

وعرفت نهاية الموسم صعود ثلاثة أندية للدرجة الأولى هي ألميريا، بلد الوليد، وجيرونا، فيما هبطت للدرجة الثانية أندية، غرناطة، ليفانتي، وديبورتيفو ألافيس.


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق