23 يونيو 2022

الأمين العام للأمم المتحدة يعبر عن صدمته من الهجمات التي استهدفت مدنيين في مالي

  • QNA Images

نيويورك في 22 يونيو /قنا/ أدان السيد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، بأشد العبارات سلسلة الهجمات التي نفذتها الجماعات المسلحة واستهدفت المدنيين في مالي، ودعا إلى تقديم الجناة إلى العدالة.

وفي بيان عن المتحدث باسمه، قال أنطونيو إنه "مصدوم وغاضب من التقارير التي تفيد بأن ما لا يقل عن مئة مدني قُتلوا في هجمات ارتكبتها جماعات متطرفة ضد عدة قرى في منطقة وسط مالي، في 18 و19 من الشهر الجاري".

كما عبر غوتيريش عن "شعوره بالذعر وتنديده لهذه الاعتداءات بأشد العبارات وأيضاً من التقارير التي تفيد بأن عشرات المدنيين قتلوا في هجمات أخرى شنتها جماعات متطرفة في منطقة "غاو"، وكذلك من الخسائر الكبيرة في الأرواح وأثرت على سبل العيش في مناطق أخرى من البلاد، حيث نزح عشرات الآلاف من الأشخاص في الأسابيع الماضية وأكد استعداد الأمم المتحدة وبعثتها المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي".

وطالب الأمين العام السلطات المالية أيضاً إلى "مضاعفة جهودها لإعادة السلام والاستقرار إلى مالي".

وكانت الحكومة المالية قد أكدت على عملها من أجل "الإسراع بالتحقيق بهذه الأحداث وتقديم الجناة إلى العدالة." وتشهد بعض المناطق في مالي أعمال عنف متكررة منذ اندلاع النزاع في عام 2012م.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, الأمم المتحدة
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق