24 يونيو 2022

الجيش الأوكراني ينسحب من مدينة سيفيرودونيتسك

  • QNA Images
    أرشيف - رويترز

كييف في 24 يونيو /قنا/ أعلن سيرهي جايداي حاكم منطقة لوجانسك في أوكرانيا، اليوم، سحب القوات من مدينة سيفيرودونيتسك التي تسيطر القوات الروسية على معظمها.

وقال جايداي، في تصريحات بثها التلفزيون الأوكراني، "بعد قتال شرس مع الروس متواصل منذ أسابيع نجد أن البقاء في مواقع تحولت إلى حطام على مدى عدة أشهر فقط من أجل البقاء هناك ليس منطقيا".

وأضاف أن القوات الأوكرانية تصدت لهجوم روسي على الضواحي الجنوبية لمدينة ليسيتشانسك، وهي آخر مدينة تحت السيطرة الأوكرانية الكاملة في المنطقة، وكتب على تطبيق تيليجرام للرسائل أن روسيا سيطرت على قرية ميكولايفكا، الواقعة بالقرب من طريق سريع رئيسي يؤدي إلى ليسيتشانسك، والتي كانت مسرحا لقتال عنيف، وأضاف أن القتال مستمر في مدينة سيفيرودونيتسك حيث تتقدم قوات روسيا ببطء منذ عدة أسابيع.

ووصلت القوات الروسية إلى مشارف مدينة ليسيتشانسك بمنطقة لوهانسك في شرق أوكرانيا، لكنها أٌجبرت على التراجع من جانب المقاتلين الأوكرانيين.

ويمثل فقدان السيطرة على المدينة ضربة كبيرة للجهود الحربية لأوكرانيا في شرق البلاد. ومع دخول الصراع شهره الرابع اليوم، تحقق موسكو مكاسب مستمرة في الإقليم.

وفي وقت سابق، قالت هيئة الأركان العامة إن القوات الأوكرانية محاصرة في قريتي سولوت وهيرسك بجنوب ليسيتشانسك، واستولت موسكو على مستوطنات لوسكوتيفكا وراي أولكساندريفكا.

ولم تجد الوحدات الأوكرانية جراء ذلك أمامها سوى نفق عرضه 4 كيلومترات للانسحاب من مستوطنة زولوتي لأعمال التعدين.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق