24 يونيو 2022

رئيس وزراء كوريا الجنوبية يتعهد بالرد على استفزازات كوريا الشمالية

  • QNA Images
    رئيس الوزراء الكوري الجنوبي هان ديوك-سو

سول في 24 يونيو /قنا/ أكد هان ديوك-سو رئيس وزراء كوريا الجنوبية اليوم إن بلاده سترد بقوة على استفزازات كوريا الشمالية بالأفعال وليس بالكلمات، من خلال تحالفها القوي مع الولايات المتحدة، وفي الوقت نفسه حث كوريا الشمالية على الجلوس إلى طاولة الحوار.

وقال هان، في تصريح نقلته وكالة يونهاب للانباء، إن سول تعتزم تطبيع العلاقات بين الكوريتين من خلال خطة جريئة لنزع السلاح النووي والازدهار في شبه الجزيرة الكورية، مع التمسك في الوقت نفسه بمبادئ علاقاتها مع بيونغ يانغ.

وتابع: "كوريا الشمالية اتخذت سلسلة من الإجراءات الاستفزازية، مثل إطلاق متتابع لصواريخ باليستية وعلامات على تجربة نووية سابعة، وتصعيد التوترات في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا، وتهديد السلام والاستقرار الدوليين.. والوضع الحالي في شبه الجزيرة الكورية خطير".

وأضاف رئيس وزراء كوريا الجنوبية أنه بغض النظر عن القضايا السياسية والعسكرية، فإن حكومة سول ستواصل بنشاط التعاون الإنساني مع بيونغ يانغ لتحسين نوعية حياة الكوريين الشماليين ومساعدة الشمال على مواجهة كوفيد -19.

وأكد أهمية إقامة كوريا الجنوبية علاقات استراتيجية مع الولايات المتحدة والصين وروسيا واليابان من منظور جيوسياسي.

وقال "انطلاقا من الموقع الجيوسياسي لشبه الجزيرة الكورية، فإن دورنا في تحقيق التعاون والتوازن مع الدول المجاورة له أهمية قصوى".

 


الكلمات المفتاحية

عام, أسيوية, الكوريتان
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق