01 أغسطس 2022

كوريا الجنوبية وأمريكا تخططان لتدريبات تشمل مناورات صد الهجمات وشن هجمات مضادة

  • QNA Images

سول في 01 أغسطس /قنا/ أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم، إن سول وواشنطن تخططان لإجراء تدريبات تشمل صد الهجمات وشن الهجمات المضادة، كجزء من تدريباتهما المشتركة الرئيسية المقرر أن تجرى بين 22 أغسطس الجاري والأول من سبتمبر القادم.

وقالت الوزارة، في إحاطة برلمانية مكتوبة اليوم، إن تدريبات /أولتشي فريدوم شيلد/ تشمل ثلاثة أجزاء رئيسية، وهي تدريب موظفي إدارة الأزمات، وصد الهجمات والدفاع عن منطقة سول الكبرى، وعمليات الهجوم المضاد.

 

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية، نقلا عن الوزارة أنه من المقرر ممارسة إجراءات ردع الحرب التي تضم عناصر "دي أي إم إي"، وهو مصطلح يضم الدبلوماسية والمعلومات والجيش والاقتصاد، ويشير إلى الجهود متعددة الأوجه لردع التهديدات الكورية الشمالية.

وستضم أولتشي فريدوم شيلد تدريبات للطوارئ المدنية من قبل حكومة كوريا الجنوبية، وتسعى إلى تعزيز القدرات الشاملة للحلفاء للتعامل مع "حرب محتملة شاملة" في شبه الجزيرة الكورية.

 

كما سيتم التدريب الميداني في ظل سيناريوهات مثل اكتشاف عبوات ناسفة بدائية الصنع في محطات للطاقة النووية أو الإرهاب في المطارات أو هجمات الطائرات بدون طيار، وتقييم القدرة التشغيلية الشاملة، حيث يعد التقييم إجراء رئيسيا للنقل المتصور للسيطرة على العمليات في زمن الحرب من واشنطن إلى سول.

وتسعى كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية في تدريبات /أولتشي فريدوم شيلد/ إلى تعزيز الدفاع المشترك وسط مخاوف من أن كوريا الشمالية قد تصعد التوترات من خلال إجراء تجربة نووية أو أعمال استفزازية أخرى.


الكلمات المفتاحية

عام, أسيوية, الكوريتان
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق