01 أغسطس 2022

قوات الاحتلال اعتقلته لأكثر من 30 مرة منذ توليه منصبه

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل محافظ القدس

  • QNA Images

القدس المحتلة في 01 أغسطس /قنا/ اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، السيد عدنان غيث محافظ القدس.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المحافظ في بلدة سلوان جنوب القدس المحتلة، وفتشته وعبثت بمحتوياته، قبل اعتقاله.

يذكر أن قوات الاحتلال اعقلت السيد عدنان غيث محافظ القدس أكثر من 30 مرة منذ توليه المنصب عام 2018، كما تمنعه من دخول الضفة، بذريعة تواصله مع القيادة الفلسطينية.


عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
وقد اقتحم عشرات المستوطنين اليوم، المسجد الأقصى المبارك بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية، من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسًا تلمودية ونفذوا جولات استفزازية في باحاته وساحاته، واستمعوا لشروحات حول هيكلهم المزعوم.

وتأتي هذه الدعوات، في ظل استمرار "جماعات الهيكل" المزعوم بحشد الآلاف من عناصرها، لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل"، والذي يوافق السابع من أغسطس الجاري.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين، وعلى فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه زمانيا ومكانيا.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق