01 أغسطس 2022

خلال الـ 6 شهور الماضية

55894 مريضا استفادوا من خدمات مستشفى حمد بن خليفة في موريتانيا

  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 01 أغسطس /قنا/ استفاد 55,894 مريضا من الخدمات الطبية والرعاية الصحية التي يقدمها مستشفى حمد بن خليفة في مقاطعة بوتلميت الموريتانية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي.

 

يدير المستشفى ويتولى تشغيله الهلال الأحمر القطري بدعم من مؤسسة التعليم فوق الجميع، بناء على اتفاقية تعاون بينهما، ويستفيد من خدماته سكان المقاطعة المذكورة والمقاطعات المجاورة، ويعمل به حاليا 78 شخصا؛ من أطباء في مختلف التخصصات، وممرضين، ومساعدي تمريض، ومرشدين اجتماعيين، وموظفين إداريين.

 

وذكر الهلال الأحمر القطري، اليوم، نقلا عن التقرير نصف السنوي الذي أصدره المستشفى حول الخدمات الطبية التي قدمها خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، أن الأنشطة الاستشفائية بالمستشفى، الذي تبلغ الميزانية التشغيلية له خلال هذا العام مليونا و359 ألفا و758 دولارا أمريكيا، تنقسم إلى 4 فروع رئيسية؛ هي: العيادات الخارجية التي تؤمن الخدمات الطبية في تخصصات الطب الباطني والنساء والتوليد والجلدية والجراحة العامة وجراحة العظام وطب الأسنان، إضافة لأقسام الإقامة، والأقسام الفنية، والطوارئ.

 

ووفقا للتقرير، فقد واصل المستشفى تدريب طلاب مدارس الصحة العمومية بموريتانيا، خاصة في مدن نواكشوط وروصو، وكيفة، فضلا عن سعيه لضمان استمرارية وشمولية تطوير القدرات المهنية والموارد البشرية بصفة عامة، مستعرضا بالتفصيل الخدمات الطبية والاجتماعية والتثقيفية التي وفرها المستشفى خلال الفترة المذكورة، وانخراطه في جهود المنظومة الصحية الوطنية لمحاربة الالتهابات الفيروسية.

 

يذكر أن مستشفى حمد بن خليفة تأسس عام 2007 في مقاطعة بوتلميت جنوب غربي موريتانيا، برعاية صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، من خلال المؤسسة القطرية الموريتانية للتنمية الاجتماعية، التي تشرف عليها مؤسسة التعليم فوق الجميع.

ويتمثل الهدف الاستراتيجي من إنشاء المستشفى في تقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة لصالح سكان المنطقة بأسعار زهيدة تتماشى مع الحالة الاقتصادية البسيطة للمجتمع المحلي، وتوفر عليهم عناء وتكاليف السفر لتلقي العلاج في العاصمة نواكشوط أو في الخارج.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق