01 أغسطس 2022

سفارة قطر تسلم مساعدات إنسانية مقدمة من قطر الخيرية إلى جنوب إفريقيا

  • QNA Images

بريتوريا في 01 أغسطس /قنا/ سلمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية جنوب إفريقيا مساعدات إنسانية مقدمة من قطر الخيرية إلى جنوب إفريقيا؛ استجابة لحملة التبرعات لمركز موكغوبونغ الصحي للمسنين في ليمبوبو، وذلك ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لنيلسون مانديلا.

وشملت المساعدات مواد غذائية، ومنتجات صحية، ومواد زراعية؛ لتمكين المسنين من زراعة الخضراوات، وخزانا للمياه.

 

حضر تسليم المساعدات سعادة السيدة كانديث ماشيغو-دلاميني نائبة وزيرة الخارجية، وسعادة السيد طارق علي الأنصاري سفير دولة قطر لدى جنوب إفريقيا.

وأعربت سعادة نائبة وزيرة خارجية جنوب إفريقيا، في كلمة بهذه المناسبة، عن امتنانها للتبرع القطري، مشيدة بشراكة بلدها مع دولة قطر، كما نوهت بالعلاقة المميزة التي تربط البلدين.

 

من جانبه، أعرب سعادة السفير طارق الأنصاري عن سروره البالغ للانضمام إلى الاحتفال بيوم وشهر مانديلا، باعتباره احتفالا عالميا أعلنه قرار للجمعية العامة للأمم المتحدة، لافتا إلى أن دولة قطر ومن خلال مساعداتها في هذا البلد الصديق تساهم في تخفيف حدة الفقر والمعاناة بالمجتمعات.

وفي هذا الصدد، أشار سعادة السفير إلى المساعدات التي قدمتها دولة قطر إلى جنوب إفريقيا، ومن بينها المساعدات المقدمة خلال الفيضانات الأخيرة في كوازولو ناتال.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر, وزارة الخارجية, كبار المسئولين والسفراء
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق